متسجدات المحترفين

الرصد الأسبوعي لمحترفي الإرديفيزي : كريم الأحمدي الأفضل في النصف الأول

El Ahmadi

 

أسدل الستار على الشطر الأول من الدوري الهولندي هذا الأسبوع بخوض مباريات الجولة السابعة عشر ، و الذي شهد كالعادة حضورا لافتا لمحترفينا حيث تواجدو في مختلف تشكيلات الأسبوع التي تنشر على الصحف الهولندية ، على غرار تشكيل الأسبوع للمرصدبرو الذي عرف تواجد الثلاثي خالد كرامي ، أنور كالي و كذلك ميمون ماحي . نهاية الشطر الأول عرفت كذلك إختيار كريم الأحمدي من صحف عدة ك ” AD ” كنجم للشطر الأول بعد المباريات المميزة التي قدمها و المستوى التابث الذي قدمه كان فيه من بين أبرز العناصر التي خولت لنادي العمال التحليق في صدارة النصف الأول بفارق 5 نقاط عن أياكس أمستردام .

بداية محترفينا هذا الأسبوع كانت مميزة ، بمشاركة متوسط الميدان الدفاعي أنوار كالي كرسمي من جانب نادي فيليم 2 في مواجهة هيرينفين ، اللاعب قدم مستوى جيد و ساهم بشكل كبير في فوز فريقه ، حيث كان اللاعب الأكثر حريچ في تشكيل النادي حيث تمكن من قطع 5 كرات في ملعب فريقه كما كان أن يسجل الهدف الثاني لفريقه في منتصف الشوط الأول بتسديدة جانب المرمى ، من جانب الخصم شارك يونس نملي في الدقيقة 55 مكان زميلة بيلي فان أمرسفوت في لقاء إنتهى بتفوق زملاء كالي بثنائية نظيفة .

في أول لقاء ليوم السبت خاض نادي رودا بتواجد عادل أوصار في صفوفه مباراة في مواجهة نادي أوتريخت بحضور قوي للثلاثي المغربي ياسين أيوب ، سفيان أمرابط و ناصر بارازيت ، أوصار قدم أداء لا بأس به الشيء نفسه للثنائي أيوب و أمرابط في حين لم يرقى بارازيت لمستواه المعهود في لقاء إنتهى بالنتيجة التي إنطلق بها . من جهة أخرى سجل عدنان تيغادويني هدف نادي فيتيس أرنهايم الأول في لقاء نادي فاينورد بتواجد كريم الأحمدي الذي ساهم في فوز فريقه و الإبتعاد بالصدارة عن أقرب مطارد أياكس أمستردام ، في حين أن عدنان الذي أبلى البلاء الحسن رغم الخسارة أضاف الهدف الثاني لعداده هذا الموسم بعد هدف لقاء إكسلسيور . أما في لقاء أزد ألكمار و توينتي بقي إلياس بلحساني جليس دكة الإحتياط في فوز فريقه بهدفين لهدف .

في بداية مواجهات يوم الأحد ، واجهه نادي إكسلسيور بتواجد خالد كرامي و هشام فايق في التشكيل الرسمي نادي نيك نيميخين الذي ضم في تشكيله محمد رايحي ، اللقاء إنتهى بتعادل إيجابي 2/2 ، كان لخالد كرامي مساهمة في أهدافه حيث سجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقه 49 قبل أن يدرك نيميخين التعادل ، إسم مغربي أخر دخل في مجريات اللقاء و يتعلق الأمر بأنوار حدوير الذي دخل في أجواء المباراة قبل قرابة سبع دقائق من نهايتها .

على نفس منوال كرامي سار الجناح ميمون ماحي الذي سجل الهدف الوحيد لناديه خرونينخين ، في مواجهة غو أهيد إيغلز الذي شهد مشاركة رشدي أشنتيح من جانبه في طوال لحظات اللقاء ، من جانب الخصر خاض المهاجم الشاب أسامة إدريسي أخر دقائق المباراة ، ليستمر في الغياب عن التشكيل الرسمي . و في فوز نادي دين هاخ على سبارتا روتردام شاركا اللاعبان المكونان في نادي أياكس أشرف مهديوي و زكرياء العزوزي مع الفريقين على التوالي في لقاء كامل .

في مواجهة هيراكليس ضد بيك زفولة ، بقي كل من هاشم مستور و أنس أشهبار على دكة إحتياط فريق المدرب جانس ، في حين أن إبراهيم داري أصيب بعد قرابة 25 دقيقة من بداية المباراة ليتم تغييره بعدها لكن رفاقه أنهوا المباراة بثلاثية نظيفة . في المباراة الأخيرة للجولة شهد ملعب أمستردام أرينا مواجهة بين بي إس في أيندهوفن و أياكس أمستردام بمشاركة حكيم زياش كرسمي اللاعب لم يظهر بشكل مميز في مجريات اللقاء ، رغم أنه خاض كل أطوار المواجهة في حين ظل عبد الحق نوري جليس دكة الإحتياط .

بذلك ينتهي الشطر الأول من الدوري الهولندي على أمل أن يعود في التاسع من يناير ، في جولة ستشهد غياب أبرز المحترفين الذين سيكونون رفقة الأسود للإستعداد لكأس إفريقيا التي ستقام بالغابون و ستكون أول مبارياتها ضد المنتخب الكونغولي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *