تشكيلة المرصدبرو

سفيان بوفال أفضل جناح في 2016 بتشيكلة المرصد

مع نهاية سنة 2016، طاقم المرصد برو سيعرض لكم تشكلية تضم أحسن المحترفين المغاربة في السنة، إختيار التشكلية تم بناءا على أداء اللاعبين رفقة أنديتهم طيلة العام وكذا مساهمتهم مع المنتخبات الوطنية.
سفيان بوفال : أحسن لاعب إفريقي بالدوري الفرنسي 2016 تواجده في تشكيلة السنة لا نقاش فيه :
سنة 2016 عرفت تألق كبير لسفيان بوفال سواء ا مع الاندية التي لعب لها أومع المنتخب الوطني، بحيث أن بداية السنة كانت مع نادي ليل حيث قدم مستوى كبير بالبطولة الفرنسية مساهما بذلك بشكل فعال في تأهل ناديه للدروي الأوربي، وكذا لنهائي كأس الرابطة الفرنسية التي خسرها نادي ليل بصعوبة كبيرة أمام باريسان جيرمان.
تألق بوفال رفقة ليل جلب أنظار عدة أندية له من أجل الإستفاذة من خدماته، أبرزها توتنهام و باريسان جيرمان، لكنه إختار ساوثهابتون وذلك راجع لتلائم طريقة لعب الفريق مع مؤهلاته وكذا تلاقيه إشارات بأنه سيعتمد عليه بشكل كبير وسيكون أحد العناصر المهمة التي قد تصنع الفارق مستقبلا في إنجلترا.
سفيان وبعد إصابته في الركبة شهر ماي الماضي و إبتعاده عن الملاعب لـ 5 أشهر، عاد وتألق بشكل كبير وساهم أيضا في ضمان فريقه الجديد لبطاقة العبور الى نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، كما بات يقدم مستوى جد محترم في الدوري الإنجليزي.
أما مع المنتخب المغربي فقد برز بشكل كبير في مباراتي الرأس الأخضر،و التي تألق فيهما بشكل واضح وكان وراء ضربتي جزاء مهديا بشكل كبير التأهل المبكر لكأس إفريقيا للمنتخب.
أرقام سفيان بوفال في سنة 2016 :
مع نادي ليل :
14 مباراة في الدوري الفرنسي سجل فيهما 6 أهداف وأعطى 3 تمريرات حاسمة.
لعب 3 مباريات في كأس الرابطة وسجل هدف واحد.
لعب مباراة وحيدة في كأس فرنسا.
مع نادي ساوثهابتون :
لعب 10 مبارايات في الدوري الإنجليزي وسجل هدف .
لعب مبارتان في كأس الرابطة الإنجليزية و سجل هدف و مرر أخر، مانحا فريقه بطاقة التأهل لنصف النهائي.
توج كأحسن لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي لسنة 2016.
لعب نهائي كأس الرابطة الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *