متسجدات المحترفين

الرصد الأسبوعي لمحترفي الإيردفيزي : زياش و ماحي يواصلان التألق

 

بعد أسبوعين من التوقف لفترة أعياد الميلاد و إستعدادات بعض الفرق خارج هولندا ، عادت عجلة الدوري الهولندي للدوران هذا الأسبوع ، جولة شهدت تميز لاعبين مغاربة كثر نذكر منهم حكيم زياش الذي ساهم بشكل كبير في فوز أياكس أمستردام في مواجهة بيك زفولة ، إضافة لكل من ميمون ماحي و ناصر بارازيت اللذان واصلا تقديم مستويات رائعة كما جرت العادة في كل جولة .

بداية الأسبوع كانت بلقاء نادي غو أهيد إيغلز ضد نادي أزد ألكمار ، المباراة شهدت دخل الظهير الأيسر للإيغلز رشدي أشنتيح كرسمي حيث لعب المباراة كاملة و تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 81 ، من جانب نادي أزد ألكمار دخل إلياس بلحساني في الدقيقة 63 من مجريات اللقاء و قدم مستوى لا بأس به رغم تحصله على إنذار في أخر أنفاس اللقاء .

نقطة إنطلاق مواجهات يوم السبت جمعت بين ناديي هيرنفين و دينهاخ ، و التي شهدت صراعا في خط الوسط بين متوسطي ميدان مغربيين و يتعلق الأمر بيونس نملي من جانب هيرنفين و أشرف مهديوي من الجانب الأخر ؛ يونس خاض قرابة 76 دقيقة قبل أن يترك مكانه لزميله توربسي في حين أن مهديوي خاض المباراة كاملة من جانب فريقه الذي تجرع هزيمة جديدة بهدفين لصفر . في لقاء أخر تألق ميمون ماحي من جانب نادي خرونخين في مواجهة هيراكليس ألميلو حيث أمضى على هدفين في الدقيقتين 30 و 87 على التوالي ساهم فيهما بشكل كبير في فوز فريقه بأربع أهداف لهدف يتيم ، اللقاء شهد مشاركة أسامة الإدريسي من جانب الخضر كذلك حيث دخل في الدقيقة 62 . من جانب الخصم غاب اللاعب إبراهيم داري عن اللقاء بسبب إصابة في أوتار الركبة .

أما في هزيمة نادي إكسلسيور ضد نادي بي إس في أيندهوفن بهدفين نظيفين شارك كل من هشام فايق و خالد كرامي في اللقاء كاملا من جانب نادي مدينة روتردام ، في حين دخل أنوار حدوير كبديل في الدقيقة 75 قبل نهاية المباراة بقرابة ربع ساعة . تألق ثلاثي أوترويخت مستمر كالعادة حيث ساهم الثلاثي في فوز فريقه على نادي سبارتا روتردام بهدفين لهدف كان لياسين أيوب مساهمة في أولها عن طريق تمريرة حاسمة ، في حين كان سفيان أمرابط أحد أبرز العناصر في وسط الميدان حيث قدم مستوى مميز في بإفتكاكه أربع كرات و نجاحه في نسبة التمرير ب 92% . أما بارازيت فشكلا خطرا على مرمى الخصم في مرات عدة حيث كان قريبا من التسجيل في بضع محاولات . من الجانب الأخر فقد شارك المهاجم زكرياء العزوزي في كل مجريات المباراة .

أخر يوم في الجولة إفتتح بمشاركة عادل أوصار من جانب نادي رودا في تسعين دقيقة في مواجهة نادي فاينورد ، الذي غاب عنه الدولي المغربي كريم الأحمدي بسبب تواجده مع المنتخب المغربي في منافسات كأس إفريقيا حيث يعتبر اللاعب الوحيد في تشكيل الأسود الذي يمارس بالدوري الهولندي . و في مباراة أياكس ضد نادي بيك زفوله سجل حكيم زياش هدفين في اللقاء حيث كان حاسما من جانب تشكيل المدرب بوس و أمن النتيجة في مرتين لنادي العاصمة الهولندية في الدقيقتين 55 و 80 ليتوج نفسه نجم المباراة بإمتياز ، من جانب أخر شارك هاشم مستور في مجريات المباراة في الدقيقة 63 دون أي تأثير كبير في كل الكرات التي لمسها . الحضور المغربي كان كذلك على دكة البدلاء حيث بقي كل من عبد الحق نوري من جانب الأياكسيد و أنس أشهبار من طرف فريق المدرب جانس حبيسا دكة البدلاء .

و في تفوق نادي فيتيس أرنهايم على توينتي بثلاثية لهدف ، شارك عدنان تيغادويني في 68 دقيقة من جانب نادي فيتيس أرنهايم في حين غاب الوافد الجميد عن الحمر أسامة السعيدي بسبب عدم جاهزيته بدنيا . ختام الجولة كانت بمباراة نيك نيميخين و فيليم 2 حيث شارك كل من محمد رايحي و أنوار كالي كرسميين مع فريقَيْْهما على التوالي و لعبا المباراة كاملة في هزيمة زملاء أنوار بهدف نظيف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.