كأس افريقيا للأمم

الأسود ينقضون على صدارة المجموعة الأولى


 
فاز المنتخب الكاميروني على منتخب غينيا بيساو بنتيجة 2/1 في مباراة مثيرة خاصة في شوطها الأول الذي إنتهى بتفوق مفاجئ لرفاق القائد زيزينيو ، لكن الأسود عادوا في الشوط الثاني بعد تغييرات ناجحة من المدرب البلجيكي بروس و التي أعطت للمنتخب الكاميروني شكلا أخر .

الشوط الأول بدأ بشكل متوازن بين الطرفين ، لكن في  الدقيقة 13 من المباراة إفتتح لاعب نادي سبورتينغ براغا بيكيتي باب التسجيل عبر مرتد هجومي خدع به دفاع الخصم حيث تمكن من الوصول لمرمى الحارس أندوا ، بعد ذلك حاول زملاء أبوبكار تسجيل هدف التعادل عبر محاولات عدة لكن الفعالية كانت الحاجز أمامهم ، تعديل النتيجة لم يأتي إلا بعد ربع ساعة من الشوط الثاني عن طريق سبستيان سياني من تسديدة قوية من خارج المنطقة ، الشيء الذي دفع زملائه للعمل أكثر من أجل الحصول على النقاط الثلاث . و بالفعل هذا ما تأتى لهم عن طريق تسديدة قوية عن طريق نجادجوي خدع بها الحارس جوناس مينديش .
 

 ثلاث نقاط مهمة حصدها المنتخب الكاميروني هي الأولى في حسابات المجموعة الأولى ، و التي قد تمكنهم من العبور رسميا إلى الدور الموالي و يكفيهم التعادل حسابيا خلال مواجهة الغابون ( البلد المنظم ) المقبلة .

هذا و تجدر الإشارة إلى أن الفهود سقطوا في وقت سابق اليوم في فخ التعادل أمام منتخب بوركينافاصو ما قد يأزم وضعة زملاء ” بيير إمريك أوباميونغ ” في أخر المقابلات عن الدور الأول ، حيث لا يملكون سوى خيار الفوز على الكاميرون و إنتظار تعتثر بوركينافاصو أمام غينيا بيساو ، هذا الأخير الذي و إن غادر المسابقة إلا أنه يستحق الثناء و الإشادة على الصورة الرائعة التي ظهر بها في أول مشاركة تاريخة له بـ ” الكان ” .
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.