محترفي أوروبا

الرصد الأسبوعي لمحترفي الدوري الهولندي : تألق ياسين أيوب


 
شهدت بداية أسبوع محترفينا في الدوري الهولندي الأسبوع الماضي مواجهة بين كل من أزد ألكمار و سبارتا روتردام ، تواجد كل من  إلياس بلحساني و زكرياء العزوزي من الجانبين على التوالي إقتصر على دكة الإحتياط بإستثناء دقائق الوقت بدل الضائع التي لعبها بلحساني عندما دخل كبديل لزميله الإيراني علي رضا .

في باقي مباريات يوم السبت كان أنوار كالي حاضرا في هزيمة نادي فيليم 2 ضد متصدر الدوري فاينورد روتردام بهدف يتيم ، اللاعب شارك في كل مجريات اللقاء و قدم مستوى لا بأس به رغم هزيمة فريقه المتوقعة في ملعب ” دي كوب ” ، و في لقاء أخر إستمر اللاعب أشرف مهديوي في تقديم مستويات جيدة رفقة أدو دينهاخ حيث قدم اللاعب مستوى مستحسن ضد نادي بيك زفولة ، متوسط الميدان الدفاعي ساهم في هدف فريقه الوحيد في اللقاء و تفوق في مواجهات ثنائية عدة لكن هذا لم يمنع الخصم من الفوز في مباراة بقي فيها كل من أنس أشهبار و هاشم مستور جليسي دكة الإحتياط . في مباراة خرونينخين ضد فيتيس أرنهايم و التي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله لعب كل من ميمون ماحي و عدنان تيغادويني منذ البداية في لقاء كان فيه اللاعب المعار من نادي ملقا قريب من تعديل النتيجة في الشوط الأول بعد تسديدة إرتطمت في العارضة ، في حين كان ميمون من بين أبرز العناصر في هجوم فريقه قبل أن يتم تغييره على بعد ست دقائق من نهاية اللقاء ، جذير بالذكر أن المهاجم أسامة إدريسي دخل كبديل في صفوف نادي خرونينخين في الدقيقة 77 .
بداية يوم الأحد كانت بمواجهة أياكس أمسترادم و نادي أوتريخت ، اللقاء شهد في بدايته تواجد 4 لاعبين مغاربة و يتعلق الأمر بحكيم زياش و ثلاثي نادي أوتريخت سفيان أمرابط ، ناصر بارازيت و ياسين أيوب و الذين كان من بين أبرز اللاعبين في المباراة و تم إختياره في تشكيل الأسبوع لجرائد عدة ، في أن حضور كل من أمرابط و بارازيت لم يكن بنفس التأثير خصوصا بالنسبة لهذا الأخير الذي تم إستبداله قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء . من جانبه حكيم زياش كان حاضرا لتسعين دقيقة في فوز فريقه بهدف يتيم . في مباراة غو أهيد إيغلز ضد إكلسيور روتردام شارك أربع مغاربة في اللقاء كذلك لكن هذه المرة بتواجد هشام فايق و خالد كرامي من جانب مدينة رورتردام و اللذان شاركا في طيلة مجريات اللقاء أما زميلهم أنوار حدوير دخل كبديل . من الجانب الأخر شارك رشدي أشنتيح في المباراة كاملة .
و في أخر المباريات التي شهدت مشاركة مغربية ، تألق فيها محمد رايحي و ساهم بشكل كبير في فوز فريقه نيك نيميخين  بثنائية نظيفة ضد رودا حيث كان الجناح الأيسر من بين الأبرز في اللقاء ، زميله علي مسعود شارك لأول مرة مع الفريق بعد توقيعه في المركاتو الشتوي و لعب بضع دقائق في أخر أنفاس اللقاء ، من الجانب الاخر شارك عادل أوصار كرسمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.