محترفي أوروبا

الرصد الأسبوعي لمحترفين الإرديفيزي : السعيدي يعود بقوة


 
بداية أسبوع محترفينا في الدوري الهولندي كانت قوية حيث سجل الدولي الأولمبي زكرياء العزوزي هدف فريقه الأول في المواجهة التي جمعت فريقه سبارتا روتردام و فيليم 2 الذي ضم في صفوفه أنوار كالي و الذي كان حاضرا من البداية كعادته ، اللاعبان قدما مستوى مستحسن في مباراة إنتهت بتفوق رفاق كالي بثلاثة أهداف لهدفين .

مباريات السبت لمحترفينا كانت بدايتها بمواجهة أوتريخت ضد غو أهيد إيغلز ، اللقاء شهد بداية سفيان أمرابط و رشدي أشنتيح كرسميين من الجانبين على التوالي في حين أن كل من زكرياء لبيض و ناصر بارازيت بقي حبيسي دكة الإحتياط أما ياسين أيوب فقد دخل في مجريات اللقاء في الدقيقة 58 ، يذكر أن المباراة إنتهت بتفوق رفاق أمرابط بهدف نظيف ، من جهة أخرى فاز نادي بي إس في أيندهوفن على هيراكليس ألميلو بنتيجة هدفين لهدف في لقاء شهد عودة الجناح المغربي إبراهيم داري لصفوف هيراكليس بعد أسابيع عدة من الغياب بسبب الإصابة حيث لعب 61 دقيقة قبل أن يتم تغييره ، في أخر مباريات يوم السبت تفوق عادل أوصار و زملائه في نادي رودا على نادي إكسلسيور برباعية نظيفة ساهم اللاعب المغربي فيها في الهدف الأول بإعطائه تمريرة حاسمة لزميله داني شاهين ، تشكيل إكسلسيور شهد مشاركة الثنائي هشام فايق و خالد كرامي في التسعين دقيقة .
يوم الأحد كان يوما بتأثير أكبر لمحرفينا مقارنة باليومين السابقين ، البداية كانت بتعادل نادي خرونينخين و هيرنفين سلبا اللقاء شهد دخول ميمون ماحي كرسمي من جانب الفريق الأول في حين أن الطرف الثاني ضم في صفوفه يونس نملي الذي بقي جليس دكة الإحتياط ، في اللقاء الثاني تفوق نادي أياكس أمستردام بثلاثية نظيفة على نظيرة دين هاخ في لقاء كان حكيم زياش أول من إفتتح فيه التسجيل لنادي العاصمة الهولندية ، اللاعب كان من بين أبرز الأسماء في تشكيل بوس و هدد مرمى الخصم في مرات عدة ، من الجهة الأخرى واجه الشاب أشرف مهديوي الفريق الذي كون فيه حيث خاض اللاعب مباراة كاملة قدم فيها مباراة لا بأس بها ، ليكمل سلسلة الأداء الجيد الذي يقدمه منذ أن أتيحت له الفرصة حيث لعب لحد الأن سبع مباريات كرسمي .
ربما الحدث الأهم لمغاربة الإرديفيزي هذ الأسبوع هو عودة أسامة السعيدي ، اللاعب تم تأهيله من طرف نادي توينتي وسط الأسبوع و مباشرة بعد تلقي بطاقته الدولية شارك كرسمي ضد نادي بيك زفولة في مباراة كان نجمها الأول بتسجيله هدف الفريق الثاني في الدقيقة 55 من تسديدة على بعد 30 متر تقريبا قبل أن يتم تغييره بعدها بدقائق بعد ألم أحس به على مستوى عضلة الفخذ . ليبصم على عودة قوية حيث كانت بداية تألقه قبل الرحيل للبريمرليغ و بعدها لدوري الخليج العربي . اللقاء أيضا شهد عودة يونس مختار من جانب زفوله حيث دخل اللاعب في الدقيقة 68 أما زميليه أنس أشهبار و هاشم مستور لم يتم إستدعائهما للمباراة .
في لقاء نادي فيتيس أرنهايم ضد أزد ألكمار دخل عدنان تيغادويني كرسمي و شارك في كل مجريات اللقاء حيث ساهم بتمريرة حاسمة في الهدف الأول لناديه ، في لقاء إنتهى بهدفين لهدف لزملائه الذين تفوقوا على فريق مدينة ألكمار الذي دخل في صفوفه إلياس بلحساني مع بداية الشوط الاول . ختام الجولة كان صعبا لزملاء محمد رايحي و علي مسعود في مواجهة فاينورد ، حيث إنهزم نادي نيك نيميخين برباعية نظيفة أمام فريق مدينة روتردام . المباراة عرفت مشاركة رايحي في تسعين دقيقة في حين دخل علي مسعود بعد قرابة ساعة من اللعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.