أرقام وإحصائيات

الرصد الأسبوعي لمحترفي الدوري الهولندي : ياسين أيوب نجم الجولة


إفتتحت الجولة الـ 24 من الدوري الهولندي بمواجهة بين ناديي توينتي و أدو دينهاخ في لقاء فاز في فيه نادي مدينة أنشخيده بهدف نظيف ، المباراة لم تشهد حضورا مغربيا وازنا فمن جهة نادي لاهاي بقي أشرف مهديوي جليس دكة الإحتياط و شارك عبد الناصر الخياطي في أخر الدقائق ، أما من الطرف الأخر فقد غاب أسامة السعيدي بسبب الإصابة و التي ستبعده حتى شهر أبريل  .
الوضع لم يستمر على ما كان عليه في يوم السبت ، فأول المباريات شهدت تألقا مغربيا ففي لقاء أوتريخت ضد نادي خرونينخين كان ياسين أيوب نجم اللقاء بدون منازع حيث ساهم بشكل كبير في فوز ناديه بثلاث أهداف لهدفين على زملاء ميمون ماحي و أسامة الإدريسي اللذان خاضا اللقاء كاملا و قدما مستوى مستحسن . ياسين كان حاسما و أعطى تمريرة الهدف الأول لزميله سباستيان هالر و سجل هدف الفوز في الدقيقة 82 ، زكرياء لبيض كذلك كانت له بصمة في المبارة فبعد دخوله مكان ناصر بارازيت حيث كان وراء الهدف الثاني لأوتريخت ، جذير بالذكر أن المباراة شهدت عودة سفيان أمرابط للملاعب بعد أسابيع من الغياب . أما في لقاء أخر فقد فاز نادي فيليم 2 بتواجد أنوار كالي كرسمي على فريق إكسلسيور بهدفين لصفر ، تشكيل نادي مدينة روتردام عرف مشاركة كل من هشام فايق و خالد كرامي ، هذا الأخير كان من بين أبرز الأسماء من جانب فريقه ، مباراة أخرى أجريت في نفس التوقيت و جمعت بين سبارتا روتردام و نيك نيميخين إنتهت بفوز زملاء زكرياء العزوزي بهدف نظيف ، مواجهة لم يشارك فيها اللاعب إلا في أخر خمس دقائق ، من جانب نيميخين خاض محمد رايحي المباراة كاملة دون تقديم إضافة تذكر في حين أن مواطنه علي مسعود لعب الشوط الثاني كاملا . نهاية مباريات يوم السبت لمحترفينا لم تكن كبدايتها فقد تلقى محمد المكريني بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 54 في لقاء ناديه رودا ضد هيرنفين ، بعد تدخل عنيف في حق مارتن أوديغارد . هذا ما جعل مدرب الفريق أنستاسيو يزج بعادل أوصار في تغيير إضطراري لكن هذا لم يمنع الفريق من تلقي ثلاث أهداف في أخر نصف ساعة .
أخر أيام الجولة شهدت قمة بين بي إس في أيندهوفن و نادي فاينورد ، في لقاء إنتهى بفوز زملاء كريم الأحمدي بهدفين لهدف ، كريم شارك في كل مجريات اللقاء و كان حاضرا بقوة في خط وسط العمال ليساهم بذلك في تعزيز الصدارة بعيدا عن أقرب المنافسين بخمس نقاط . من جهة أخرى واصل إلياس بلحساني تواجده في التشكيل الرسمي لنادي أزد ألكمار في التعادل ضد نادي بيك زفولة ، اللاعب خاض 56 دقيقة قبل أن يتم تغييره ، من جانب الخصم فقد خاض وسيم بوي المباراة كاملة في حين أن يونس مختار دخل في أخر أنفاس المباراة .
ختام الجولة كان بأداء مميز لحكيم زياش في مواجهة ناد هيراكليس ، الدولي المغربي كان وراء هدفي أجاكس الأول و الرابع في مرمى الحارس كاسترو ، ليعلن عن نفسه نجم المباراة الأول فبالإضافة للتمريرتين كان محرك هجوم الفريق الأول ، أما إبراهيم داري من جانب ألميلو شارك في مجريات المباراة بداية من الدقيقة 77 ليختتم بذلك أسبوع مغاربة الإيريديفيزي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *