مستجدات المنتخبات

هل بإمكان يوسف توتوح اللعب للمنتخب الدنماركي؟


بعد إعلانه رغبته النهائية في تمثيل الدنمارك أثيرت تساؤلات عدة عن جاهزية يوسف توتوح قانونيا لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في حال أن ثبت تقديمه لطلب تغيير المنتخب من قبل للإلتحاق بالمنتخب المغربي، و هذا ما قد يحرمه من اللعب للدنمارك .
أكد توتوح أنه قام فعلا بإعداد جميع الوثائق التي طلبت منه و إرسالها للجامعة المغربية منذ أزيد من سنة، كي يقوم المسؤولون المغاربة بإرسالها للفيفا.
” كان علي ارسال الكثير من الوثائق لأن جواز سفري دنماركي، و تناقشت مطولا مع الناخب الوطني (بادو الزاكي) و في اليوم الموالي تم التخلي عنه” يقول يوسف . و مما لا شك فيه أن طلب تغيير الجنسية الكروية لا يمكن التراجع عنه، لكن السؤال المطروح إن تم فعلا إرسال طلب من المغرب للفيفا؟ و هل تم قبوله؟ في هذا الجانب أكد مسؤولين في الجامعة الدنماركية أنهم حصلو على إشارات إيجابية بخصوص جاهزية توتوح مما يعني أن الجامعة المغربية للكرة لم تقم بإرسال وثائق اللاعب للفيفا أساساً، و السبب قد يكون إعفاء الناخب الوطني آنذاك بادو الزاكي من مهامه مباشرة بعد وصول الوثائق.
ينتظر أن تتوصل الجامعة الدنماركية بجواب نهائي من فيفا و ذلك كان وراء حث يوسف توتوح على عقد الاتصال مع الجامعة الدنماركية مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.