أرقام وإحصائيات

الرصد الأسبوعي لمحترفي الدوري الهولندي : زياش يساهم في تقليص الفارق

أعطيت ضربة بداية الأسبوع الماضي من الدوري الهولندي بمبارتين ، الأولى جمعت بين ناديي أزد ألكمار و خرونينخين و شهدت مشاركة كل من ميمون ماحي و أسامة إدريسي مند البداية من طرف الخضر ، في حين أن بلحساني دخل في المواجهة في أخر ربع ساعة لكن هذا لم يغير أي شيء في نتيجة اللقاء الذي إنتهى كما بدأ . أما الثانية فقد كان طرفاها نادي بيك زفولة و إكسلسيور روتردام و إنتهت بتعادل كذلك لكن هذه المرة إيجابا بنتيجة 1/1 . هدف نادي بيك زفولة جاء من تمريرة للمدافع المغربي وسيم بوي الذي شارك في اللقاء كاملا و قدم مستوى جيد إضافة لمساهمته في الهدف ، أما زميله يونس مختار فقد لعب لـ 66 دقيقة قبل أن يتم تغييره ، من الجانب الأخر دخل كل من الظهير الأيمن خالد كرامي و متوسط الميدان هشام فايق كرسميين و خاضا اللقاء كاملا .
 
مباريات يوم السبت إستكملت بمواجهة نادي هيراكليس ألميلو ضد هرينفين و التي شهدت هزيمة قاسية لهذا الأخير بأربعة أهداف لهدف وحيد ، المباراة شهدت دخول إبراهيم داري في أخر ربع ساعة من مجريات للقاء من طرف فريق مدينة ألميلو في حين بقي يونس نملي على دكة الإحتياط . لقاء أخر كان في نفس التوقيت و شهد تواجد أربع لاعبين مغاربة منذ البداية و يتعلق الأمر بلقاء نادي أوتريخت و ڤيليم 2 ، فمن جانب هذا الأخير دخل أنوار كالي كرسمي و خاض اللقاء في كل مجرياته ، أما من الجانب الأخر فقد شارك الثلاثي زكرياء لبيض ، سفيان أمرابط و ياسين أيوب منذ البداية في حين دخل ناصر بارازيت في الدقيقة 60 ، هذا الأخير كان قريبا من تسجيل في أخر أنفاس اللقاء لكن العارضة حرمته من ذلك لكن هذا لم يمنع من فوز فريقه بثنائية نظيفة .
 
أولى مباريات يوم الأحد لعبت بين فيتيس أرنهايم و نيك نيميخن و شهدت مشاركة عدنان تيغادويني كرسمي ، اللاعب المعار من نادي ملقا لم يشارك إلا في عشرين دقيقة قبل أن يتم تغييره بسبب إصابة ألمت به ، في حين أن ثنائي نادي مدينة نيميخين محمد رايحي و علي مسعود دخل في الدقيقتين 53 و 69 على التوالي ، دخول محمد كان حاسما حيث أعطى تمريرة هدف التعادل لزميلة كاديوغلو و كان من بين أبرز العناصر في تشكيل فريقه الذي إنهزم بعد تلقيه لهدف ثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 84 . و في هزيمة نادي رودا بأربعة أهداف لهدف أمام نادي أدو دينهاخ شارك كل من عادل أوصار و عبد الناصر الخياطي كرسميين من الفريقين على التوالي و لعبا كل مجريات اللقاء ، فالخياطي المعار من كوينز بارك رينجرز أمضى على الهدف الثاني لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 28 ، الشيء الذي دفع مدرب الخصم للزج بمحمد المكريني بعدها بأربع دقائق لإعطاء التوازن لخط الوسط بجانب أوصار ، الشيء الذي لم ينجح فيه الثنائي ليتلقى الفريق هدفين أخرين في الشوط الثاني ، قبل أن يساهما بهدف تقليص الفارق في الدقيقة التسعين و الذي أمضاه المكريني من تمريرة حاسمة لعادل أوصار ، يشار أن متوسط الميدان الشاب أشرف المهديوي شارك في أخر أنفاس اللقاء في تشكيل فريق مدينة لاهاي .
 
أهم مباراة هذا الأسبوع جمعت بين المتصدر فاينورد و المطارد المباشر نادي أياكس ، و شهدت مشاركة كل من كريم الأحمدي و حكيم زياش منذ البداية . هذا الأخير ساهم بشكل كبير في فوز فريقه بمساهمته الهجومية المميزة و التي أعطت هدف الفريق الثاني بعد تمريرة حاسمة لزميله دافيد نيريس ، إضافة لذلك تحركات حكيم كان جيدة و كان وراء فرص عدة لم تترجم لأهداف . مصادر هولندية عدة إعتبرته نجم اللقاء الأول . أما من طرف العمال فلم يكن كريم الأحمدي في مستواه المعهود خاصة في الشوط الثاني الذي أضاع فيه كرات عدة . المباراة شهدت كذلك إعطاء الفرصة لعبد الحق نوري الذي دخل في الدقيقة 64 .
 
ختام الجولة كان بعودة أسامة السعيدي للملاعب حيث خاض قرابة 15 دقيقة في مباراة نادي توينتي الذي إنهزم فيها أمام غو أهيد إيغلز بهدفين لهدف ، اللقاء شهد كذلك تواجد رشدي أشنتيح في ورقة المباراة دون أن يخوض أي دقيقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *