كأس افريقيا للأمم

ساعات على انطلاق العرس الأفريقي

ساعات و ينطلق العرس الإفريقي ، حيث يفتتح المنتخب المصري المرشح الأول للظفر باللقب مع نظيره زيمبابوي ، في مباراة شبه محسومة للمصريين حيث سيواجهون منتخبا مغمورا مثقلا بالمشاكل ، خصوصا أن لاعبي زيمبابوي حجز بعضهم تذاكر العودة و لم يقتنعو بالمشاركة إلا بتدخلات على أعلى مستوى …

منتخبنا سيبدأ مشواره يوم الأحد في مواجهة نامبيا و إن كنا نستبعد الخروج المبكر ، فالأكيد أن المنتخب المغربي ليس مرشحا للقب !
تاريخنا في كأس الأمم الإفريقية جد متوسط ، لأننا لم نستوعب إنتماءنا الإفريقي إلا بشكل متأخر ، لذلك كنا دائما نفتقر للتجربة في الدورات المجمعة إفريقيا و النتيجة خروج مبكر شبه دائم من الأدوار الأولى ، ناهيك على دورات لم نتأهل لها .
هذه المرة هناك العديد من الخبراء من رشح المنتخب المغربي للمستوى الكبير الذي أظهره سواء في إقصائيات كأس العالم أو حتى في مباريات مونديال روسيا و كذلك لوجود هيرفي رونار المثقل بالخبرة الإفريقية ،على رأس العارضة الفنية  للمنتخب الوطني ، و هناك ترشيحات تدخل ضمن إبعاد الضغط عن منتخباتهم .
و لكن الواقع أننا فعلا لسنا مرشحين للظفر باللقب و هذا لا يمنعنا من الوقوف ألا مشروط وراء منتخبنا فما أضيق الحياة لولا فسحة الأمل ! و على أمل مشاركة تاريخية سنفتتح الكان بإذن الله ، و للحديث بقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.