الجامعة الملكية لكرة القدم | مواهب من أصول مغربية

فوزي لقجع يرد على اتهامات الصحافة الهولندية

بعدما تداولت بعض المواقع الهولندية سبب اختيار اللاعب الهولندي ذو الأصول المغربية لتمثيله منتخب الطواحين عوض منتخب أسود الأطلس، عبر رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم السيد فوزي لقجع لأسبوعية « telquel » حينما سئل عن الجدل الذي يحصل عادة في اختيار المحترفين للبلد الذي سيمثلونه دوليا و بالخصوص حالة محمد إحتارين أنه لا يعرف شخصيًا اللاعب و أنه تواصل مع أخيه نبيل إحتارين فقط منذ ستة أشهر. هذا الأخير طلب من رئيس الجامعة أن يعطيه مهلة للتفكير بسبب الضغوطات التي يعاني منها اللاعب من طرف الصحافة و الجامعة الهولندية، و في هاته الفترة بالذات توفي والد محمد.


و أضاف رئيس الجامعة: “من الطبيعي بالنسبة لي أن تقدم التعازي للاعب و لاسيما أننا بدأنا المشاورات معه منذ أقل من ستة أشهر، و لهذا أرسلت كل من عزيز بودربالة، نورالدين النيبت و بعض الأشخاص من القنصلية لتسهيل مراسيم نقل المرحوم و دفنه بمسقط رأسه. تصادف الحدث مع تواجدي بمدينة وجدة التي كانت ستحتضن مباراة المنتخب الأول، لهذا كانت مناسبة لي لحضور مراسيم الدفن و تقديم التعازي شخصيا لللاعب و عائلته و لم نتفوه بأي كلمة عن كرة القدم. لا أفهم كيف لنا أن ندفن شخصا و نستغل الفرصة للتحدث عن اختيار المنتخب؟!!”


و حينما سئل عن ما ذكرت بعض الصحف الهولندية لتقديم بعد العقارات لللاعب بغية إقناعه لاختيار المغرب أجاب السيد فوزي لقجع:”ليخبرني محمد إحتارين أو أي من إخوته عن التاريخ أو اليوم الذي تحدثت فيه أو أي شخص من الجامعة إلى اللاعب؟ نحن تحدثنا فقط مع نبيل إحتارين!! و عن أي عقارات أو فندق يتحدثون؟ قيمة فندق تصل إلى خمسين مليون درهم، بهذه القيمة سأقنع نيمار ليمثل المنتخب المغربي…”


و في نهاية الحوار أضاف: “لنوضح بعض الأمور، هل تعلمون ماذا نقول لللاعبين ذوي الأصول المغربية؟ نحن نحدثهم عن حب الوطن و عن خمسة و ثلاثين مغربي يجمعهم نفس الشغف و هو دائما هنا لمساندتهم!!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *