بعدما تداولت بعض المواقع الهولندية سبب اختيار اللاعب الهولندي ذو الأصول المغربية لتمثيله منتخب الطواحين عوض منتخب أسود الأطلس، عبر رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم السيد فوزي لقجع لأسبوعية « telquel » حينما سئل عن الجدل الذي يحصل عادة في اختيار المحترفين للبلد الذي سيمثلونه دوليا و بالخصوص حالة محمد إحتارين أنه لا يعرف شخصيًا اللاعب و أنه تواصل مع أخيه نبيل إحتارين فقط منذ ستة أشهر. هذا الأخير طلب من رئيس الجامعة أن يعطيه مهلة للتفكير بسبب الضغوطات التي يعاني منها اللاعب من طرف الصحافة و الجامعة الهولندية، و في هاته الفترة بالذات توفي والد محمد.


و أضاف رئيس الجامعة: “من الطبيعي بالنسبة لي أن تقدم التعازي للاعب و لاسيما أننا بدأنا المشاورات معه منذ أقل من ستة أشهر، و لهذا أرسلت كل من عزيز بودربالة، نورالدين النيبت و بعض الأشخاص من القنصلية لتسهيل مراسيم نقل المرحوم و دفنه بمسقط رأسه. تصادف الحدث مع تواجدي بمدينة وجدة التي كانت ستحتضن مباراة المنتخب الأول، لهذا كانت مناسبة لي لحضور مراسيم الدفن و تقديم التعازي شخصيا لللاعب و عائلته و لم نتفوه بأي كلمة عن كرة القدم. لا أفهم كيف لنا أن ندفن شخصا و نستغل الفرصة للتحدث عن اختيار المنتخب؟!!”


و حينما سئل عن ما ذكرت بعض الصحف الهولندية لتقديم بعد العقارات لللاعب بغية إقناعه لاختيار المغرب أجاب السيد فوزي لقجع:”ليخبرني محمد إحتارين أو أي من إخوته عن التاريخ أو اليوم الذي تحدثت فيه أو أي شخص من الجامعة إلى اللاعب؟ نحن تحدثنا فقط مع نبيل إحتارين!! و عن أي عقارات أو فندق يتحدثون؟ قيمة فندق تصل إلى خمسين مليون درهم، بهذه القيمة سأقنع نيمار ليمثل المنتخب المغربي…”


و في نهاية الحوار أضاف: “لنوضح بعض الأمور، هل تعلمون ماذا نقول لللاعبين ذوي الأصول المغربية؟ نحن نحدثهم عن حب الوطن و عن خمسة و ثلاثين مغربي يجمعهم نفس الشغف و هو دائما هنا لمساندتهم!!”

اترك تعليقاً