عند نهاية كل شهر رياضي ، نقرب المتابعين الكرام من الأسماء التي تألقت خلال هذه الفترة ، وذلك بتقديم تشكيلة أساسية وأخرى إحتياطية من المحترفين المغاربة في الدوريات الأوربية ، وباقي الدول الأخرى.
وذلك بناء على مردودهم داخل رقعة الميدان خلال فترة التقييم مع الأخذ بعين الإعتبار مستوى وقيمة الدوريات التي يمارسون بها، بغض النظر عن الأسماء ذاتها.
إضافة لذلك ، سنقدم أيضا الإحصائيات الدقيقة الخاصة باللاعبين ، و تتقيطهم المعتمد من المواقع المختصة.
وفيما يلي قائمة اللاعبين الذين تم إختيارهم للتواجد بالتشكيلة المثالية الخاصة بالمرصد برو للشهر المنصرم (دجنبر 2019):

في حراسة المرمى يتواجد هذه المرة حارس نادي “ملغا” ، منير المحمدي ، حيث لعب هذه الفترة رفقة الفريق الإسباني (الدرجة الثانية) 3 مباريات ، خرج بشباك نظيفة في إثنتين بينما إهتزت شباكه في مرة واحدة ، وقام ب 8 تصديات .
نال منير تنقيط : 7.3

منير المحمدي – ملقا


ننتقل لخط دفاع تشكيلتنا ، حيث يتواجد الثلاتي رومان سايس ، يونس عبد الحميد و زهير فضال ، فالأول( سايس) الذي يمارس بالدوري الإنجليزي الممتاز رفقة فريق “وولفرهامبتون” ، لعب 6 مباريات سجل فيها هدفا واحدا بينما فاز في (23) من أصل (33) من الثنائيات الهوائية خلال هذه الفترة.
ونال تنقيط : 7.0

رومان غانم سايس – ولفرهامبتون


إلى جانب رومان سايس ، هناك المدافع “زهير فضال” ، لاعب نادي ريال بيتيس الإسباني (الدرجة الأولى) ، إذ خاض 3 مباريات زار فيها شباك الخصم هو الآخر في مناسبة واحدة .
وتحصل على تنقيط : 7.0

زهير فضال – ريال بيتيس


آخر من يكمل خط الدفاع هو مدافع نادي “ستاد ريمس” الفرنسي(الدرجة الأولى) يونس عبد الحميد ، الذي لعب 4 مباريات ساهم في إثنتين منها في نظافة شباك فريقه و قام ب 21 إبعاد للكرة .
تحصل على تنقيط : 7.1

يونس عبد الحميد – ستاد ريمس

مرورا الى خط الوسط الذي يضم 4 لاعبين ، يتقدمهم أشرف حكيمي ، اللاعب الشاب في صفوف “بروسيا دورتموند” الألماني (الدرجة الأولى) يواصل تقديم عروضه الممتازة إذ لعب 5 مباريات ، مرر من خلالها تمريرتين حاسمتين ، و خلق من الفرص 11 فرصة .
و نال تنقيط : 7.1

أشرف حكيمي – بروسيا دورتموند


كما حصل عادل تعرابت لاعب بنفيكا البرتغالي (الدرجة الأولى) على مكانة أساسية في خط وسط التشكيلة ، حيث شارك في 5 مباريات فذ الشهر الفارط ، قدم تمريرة حاسمة و قام ب 13 تدخل ناجح .
و نال تنقيط : 7.4

عادل تعرابت – بنفيكا


إلى جانبه يتواجد الشاب عمران لوزا ، لاعب وسط نادي “نانت” الفرنسي ، الذي لعب 6 مباريات سجل فيها هدفا واحدا و صنع 18 فرصة سانحة .
تحصل على تنقيط : 7.2

عمران لوزا – نانت


بينما في الجهة اليسرى ، هناك لاعب نادي “ساليرنيتانا” الإيطالي سفيان كيين ، نجم الفريق الذي يمارس في الدرجة الثانية يبصم على آداء راق خلال الفترة الأخيرة ، بحيث لعب 5 مباريات سجل خلالها 3 أهداف و قدم تمريرة حاسمة .
ليحصل على تنقيط : 7.2

سفيان كيين – ساليرنيتانا

أما على مستوى الهجوم ، فمن الممكن البدء بسليم أملاح كجناح أيسر ، لاعب ” ستاندار دو لييج” البلجيكي (الدرجة الأولى) ، أصبح من الركائز الأساسية للفريق نظير عروضه المميزة ، و أهدافه الحاسمة ، لعب الشاب 5 مباريات سجل 3 أهداف و أعطى تمريرتين حاسمتين.
و نال تنقيط : 7.7

سليم أملاح – ستاندار دو لييج


في حين في الجهة اليمنى يتواجد كعادته نجم الأياكس حكيم زياش ، الذي لعب 5 مباريات سجل هدفا و مرر 3 كرات حاسمة.
نال تنقيط : 7.6

حكيم زياش – أياكس أمستردام


وعلى رأس التشكيلة هناك اللاعب يوسف العربي ، الذي برهن على إمكانياته الجيدة خلال عودته لأوربا من بوابة نادي “أولامبياكوس” اليوناني ، ساهم العربي بحصة جيدة خلال الشهر المنصرم ، حيث لعب 6 مباريات سجل فيها 6 أهداف و فدم تمريرتين حاسمتين.
ونال تنقيط : 7.9

يوسف العربي – أولامبياكوس

وبهذا تكون التشكيلة الأساسية للاعبين المتألقين خلال اخر شهر من سنة 2019 الماضية قد إكتملت ، وفي ما يلي قائمة اللاعبين الإحتياطيين :
-يونس بلهندة لاعب “غالاتاسراي”
-أسامة الإدريسي لاعب “ازد ألكمار”
-منير الشويعر لاعب “ديجون”
-يوسف معزيز لاعب ” ميتز”
-يوسف النصيري لاعب “ليغانيس”
-محمد ابرهون لاعب “ريزا سبور”
-عزيز بوهدوز لاعب “ساند هاوزن”

تصميم : Iron Lion Hicham
الإحصائيات : Mostafa Moussaif Lafdi
كتابة المقال : Er-rakai Yassine

اترك تعليقاً