الرياضة المغربية | المنافسات العالمية

خديجة المرضي تتوج بالميدالية الذهبية لكأس الأمم

فخر الملاكمة النسوية الإفريقية والعربية خديجة المرضي تتوج بالميدالية الذهبية لكأس الأمم الذي اختتم اليوم في صربيا وذلك عقب فوزها على ملاكمة الهند في نهائي وزن -75 كلغ.

صاحبة الميدالية التاريخية للمغرب في بطولة العالم الأخيرة بأولان أودي الروسية وأفضل رياضية في المغرب، قدمت أداءا رائعا في هذا الدوري رغم الإصابة التي لحقت بها على مستوى اليد قبل المشاركة في البطولة.

المرضي، أثبتت عودتها القوية للحلبة العام المنصرم بعد الغياب الذي دام لعامين ونصف منذ مشاركتها في أولمبياد ريو 2016، فبعد عودتها، تمكنت من الفوز بالبطولة الوطنية في الوزن الثقيل، قبل أن تعود لوزنها الأصلي وزن المتوسط، لتفوز بالألعاب الإفريقية في الرباط ثم ميدالية أولى في تاريخ مشاركات المغرب في بطولة العالم للملاكمة النسوية التي تكبدت فيها هزيمتها الوحيدة لحد الآن بعد العودة وذلك في نصف النهائي أمام الويلزية لورين ويليامس بطلة العالم،

قبل أن تفوز بالدوري الدولي في فرنسا دجنبر الماضي ثم الدوري الدولي بصربيا هذا الشهر، لتؤكد استعدادها التام للتصفيات الإفريقية الأولمبية في داكار الشهر المقبل. وفي نفس الدوري، توجت أميمة بلحبيب ببرونزية وزن الوسط -69 كلغ، علما أن المغرب شارك بهذا الثنائي فقط في هذا الدوري الدولي المخصص للقفاز النسوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.