أسفرت مباريات الدورة الخامسة من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية على تأهل حسنية أكادير رسميا الى الدور التالي من المنافسة. حيث يعتبر النادي المغربي هو الثاني الذي يلتحق بركب المتأهلين بعد بيراميدز المصري. ويعود الفضل في حسم التأهل إلى التعادل الإيجابي الذي عاد به أبناء سوس من ملعب اينيمبا سبورت هناك في نيجيريا.

و افتتح يوسف الفحلي النتيجة بهدف مبكر في الدقيقة الثانية. بينما عدل أوغسطين توندى أولاديبو النتيجة للمستضيف في الدقيقة 16′. لتتسيد بذلك الحسنية المجموعة الرابعة بما مجموعه 11 نقطة من 5 مباريات، فازت فيها في 3 مناسبات، بينما تعادلت في مناسبتين.

في البنين اكتسح أبناء طارق السكتيوي نادي ادجوبي بخماسية مدوية. فبعد أن سجل المستضيف مبكرا في الدقيقة 2′ بواسطة إريك سيوا. انتظر البرتقاليون نصف ساعة كاملة، ليفتتح المتألق علاء الدين أجراي كرنفال الأهداف في الدقيقة 30′. بعد 6′ دقائق أضاف حمدي لعشير هدف التقدم في المبارة. ثم عاد اجراي ليضيف ثنائية في الدقيقتين 41′ و 43’، ليبصم بذلك على هاتريك تاريخي في مسيرته الإحترافية. هذا وقد تحصلت نهضة بركان على ضربة جزاء في الشوط الثاني، انبرى لها المدافع محمد عزيز بنجاح في الدقيقة 75′. وتتسيد نهضة بركان المجموعة C ب 10 نقاط، حيث قد فازت في 3 مناسبات، تعادلت في مبارة واحدة، وانهزمت في ملعب الشهداء أمام موتيما بيمبي الكونغولي. وبهذا فإن نهضة بركان في منطقة آمنة، حيث أن اي نتيجة إيجابية في الثاني من فبراير أمام زاناكو الزامبي ستؤهل البرتقاليين مباشرة الى الدور الموالي بدون اي حسابات دقيقة.

اترك تعليقاً