البطولة برو 1

الجيش الملكي ينتصر على نهضة الزمامرة

حل فريق الجيش الملكي ضيفا ثقيلا على نادي نهضة الزمامرة في مباراة تدخل ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري المغربي للمحترفين، على أرضية ملعب أحمد شوكري بخميس الزمامرة، بقيادة الحكم الجعفري.

وما يميز هذا اللقاء هو تواجد ثمانية لاعبين بالفريق الزمامري سبق لهم وأن حملو ألوان الجيش الملكي ويتعلق الأمر بكل من الحارس الحواصلي وسعد اللمطي وحمدان باعتبارهم ركائز الفريق وضمن التشكيل الأساسي وابراهيم البحري الغائب عن اللقاء ومرشاد ومحمد كمال بالإضافة إلى أبناء المدرسة كل من الجرباوي والكياني .

وأبقى عبد الرحيم طالب على نفس التشكيل بإشراك أكا سيس كرسمي في المباراة الثانية مع الإعتماد على طونغارا وعميمي وفكري لقيادة الهجوم في ظل غياب جوزيف للإصابة .

وبصم الشوط الأول على إيقاع التعادل السلبي 0-0 مع أداء متوسط، مع ضياع الفرص من جانب كل من فكري وعميمي أبرزها في د8 من جانب الجيش فيما أخطر محاولة للزمامرة كانت من جواد غبرة في د33.

في حين شاهد الشوط الثاني سيناريو مغاير ، فنهضة الزمامرة تنهج اللعب المفتوح مع استغلال أخطاء الخصم والمتمثل في سوء تموضع الدفاع وسوء التغطية الذي كاد يتلف أوراق الجيش لولا تدخلات باعيو أبرزها رأسية اللمطي د46 بعدها مباشرة تمكن دجاميلو من تسجيل أولى أهداف المباراة للزمامرة في د 52 بعد غياب التغطية الدفاعية،بعدها بأربعة دقائق وعند د55 تمكن فكري من تعديل النتيجة عن طريق رأسية، لتستمر المحاولات من الفريقين بنهج الزمامرة للتسديد من جانب المباركي واللمطي في المقابل من فكري وعميمي حتى د74 يتمكن أيمن الشباني من إضافة الهدف الثاني للجيش وهدف الفوز من رأسية محكمة ليبصم بدوره على أولى أهدافه رفقة الجيش ،لتسير باقي مجريات اللقاء بنتيجة 2.1 ، نتيجة يرتقي بها الفريق العسكري للمركز الرابع ب 22 نقطة في حين الزمامرة في المركز الثامن من الهزيمة الثانية على التوالي .

جماهيريا، بَصَمَت الجماهير العسكرية على حظور محترم رغم الإكراهات التي واجهتها والتي تجلت في نسبة التذاكر الممنوحة للجمهور العسكري في 120 تذكرة فقط نظرا للطاقة الإستعابية للملعب في 1000 متفرج وهذا ماجعل إحدى الفصائل تقاطع المباراة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.