محترفي أوروبا

أصداء من قلعة البلوز بخصوص صفقة إنتقال حكيم زياش

أكد نادي تشيلسي هذا اليوم أن حكيم زياش قد وافق على شروط عقد مدته خمس سنوات.

وسيبقى اللاعب المغربي الدولي في أياكس لبقية هذا الموسم قبل الإنتقال إلى ستامفورد بريدج في الصيف.

و تم الإعلان في وقت سابق من هذا الشهر عن إبرام صفقة مع نادي أياكس للتوقيع مع اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا شرط موافقته على الشروط الشخصية.

و قال زياش : “أنا مسرور وفخور بالتوقيع لنادي كبير مثل تشيلسي. أتطلع للموسم المقبل وآمل أن نتمكن من تحقيق أشياء رائعة معًا ” .

وعلق مدير نادي تشيلسي مارينا جرانوفسكايا: “نحن سعداء بأن حكيم سينضم إلينا في الصيف ، حيث كان هدفًا رئيسيا للنادي في الفترة الأخيرة.

لقد كان دائمًا واحدًا من أخطر لاعبي الهجوم في أوروبا في السنوات الأخيرة ، والذي شهدناه مباشرة في مباراتنا ضد أياكس في دوري أبطال أوروبا.

“نتمنى لحكيم وأياكس كل التوفيق لبقية الموسم ونتطلع إلى الترحيب به في ستامفورد بريدج هذا الصيف.”

وأكد مدرب الفريق فرانك لامبارد: ” حكيم زياش سيساعدنا في تسجيل الكثير من الأهداف وأيضا في إعطاء التمريرات الحاسمة ، هو يلعب بشكل هجومي وله أقدام ساحرة تسهل عليه اللعب خارج الجناح الأيمن و الأيسر ويتمكن من إختراق عمق الوسط الهجومي ، كما فعل غالبًا في السنوات الأخيرة مع فريق أياكس بحيث أن أسلوبه له تأثير على طريقة اللعب .

و أضاف : ” في هذا الموسم ، رأى أنصار تشيلسي جودة لعب حكيم زياش عن قرب من خلال مبارياتنا في دوري أبطال أوروبا مع نادي أياكس ، على ملعب ستامفورد بريدج ، بحيث ساهم زياش بثلاثة أهداف من الأهداف الأربعة الذي سجلها فريق أياكس ، حيث أثبتت عمليات تسليمه للكرة من الجهة اليمنى خطورة علينا، و في وقت سابق من مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ، سجل هدفا لا يصدق من مسافة 30 ياردة في شباك فالنسيا. ”

حتى الآن هذا الموسم ، سجل زياش تسعة أهداف في جميع المسابقات ، و قدم أربع تمريرات حاسمة في دوري أبطال أوروبا أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة لحد الآن .

وفي ترتيب أفضل ثماني بطولات محلية أوروبية منذ 2017/18 ، يعد زياش هو الأول في مجال خلق الفرص والتمريرات الحاسمة التي تم إعطائها، والثالث في الكرات التي تم إسترجاعها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.