الأندية المغربية |دوري أبطال أفريقيا

الوداد يحجز البطاقة الأخيرة لمربع الأبطال

تأهّل فريق الوداد البيضاوي المغربي إلى نصف نهائي عصبة الأبطال الأفريقية، رغم هزيمته في لقاء الإيّاب بملعب رادس أمام مستضيفيه النجم الساحلي التونسي بــهدف لصفر.

وبدأ الفريق التونسي الشوط الأول مهاجما، حيث تصدى رضا التكناوتي لتسديدة اللاعب أمين بن عمر في الدقيقة 3، ومرت كرة رأسية للجزائري كريم العريبي فوق المرمى في الدقيقة 29.

بينما اعتمد الوداد على ملأ وسط الملعب والقيامِ بمحاولاتٍ أبرزها تسديدة إسماعيل الحداد في الدقيقة 43 التي تصدى لها الحارس التونسي.
وانتهى الشوط الأول بتعادل سلبي زاد من عزيمة رجال المدرب جاريدو للعودة بتأهل من قلب ملعب رادس، وفي الشوط الثاني بسطَ النجم الساحلي سيْطرتهُ على أغلب مجريات اللقاء.وسجّل الجزائري كريم العريبي الذي سجل الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 58.بعد خطأ في إبعادِ الكرة من العميد إبراهيم النَّقاش.
وأنقذ الحارس المتألق التكناوتي فريقهُ من هدفٍ ثانٍ في الدقيقة 60 بعد تصدِّيه لتسديدة اللاعب مرتضى بن وناس.
ومع تراجع لاعبي الوداد واعتمادهم على المرتدات الخاطفة ، كان لاعبوه أقرب إلى التسجيل سواء عن طريق بديع أوك، أو تسديدة إسماعيل الحداد التي صدتها العارضة ، وكان محمد جبران قريبا من قتل اللقاء لولا تألق الحارس التونسي.
و أجرى جاريدو تغييرات دفاعية لتحصِين الدِّفاع وملأ وسط الملعب ، فدخل بدر كادرين بديلا لأيمن الحسوني في الدقيقة 63، أتبعه بإخراج الحداد ودخل بدله العملود، ودخل الرحايلي بدلا من بديع أوك ثلاث دقائق قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة .

و يدين الوداد بهذا التّأهل لدفاعه الصلب بقيادة كومارا، وحارسِه المتألِــق رضا التكناوتي الذّي وقف سَدًّا منيعًا أَمام هجماتِ الفريق التونسي حيثُ صدَّ العديد من المحاولات الخطيرة وسيواجه الوداد في نصف النهائي، الأهلي المصري، في إعادة لمباراة النهائي لنسخة 2017، التي فاز بها الفريق المغربي.
وتجرى مباريات ذهاب نصف النهائي يومي 1 و 2 ماي المقبل، بالدار البيضاء ، بينما يسافر ممثلا المغرب الوداد و الرجاء إلى مصر يومي 8 و 9 من نفس الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *