محترفي أوروبا

رونار يتحدث لفرونس فوتبول عن أشرف حكيمي


نشر موقع Francefootbll الفرنسي مقالا مطولا عن اللاعب المغربي أشرف حكيمي البالغ من العمر 21 عامًا فقط. و يلعب على سبيل الإعارة مع بوروسيا دورتموند من ريال مدريد حتى يونيو المقبل.

المقال تضمن شهادات عن اللاعب من لاعبين مغاربة ومدرب المنتخب السابق هيرفي رونار الذي قال عنه : ” إنه لاعب لديه كل شيء تقريبًا”. وأضاف عن أول لقاء له باللاعب : ” أتذكر أول مباراة سنة 2016 ، عندما أنهى مهمة أمام المرمى ، طلبت منه الذهاب إلى اليسار ثم إلى الوسط. نفد الامر دون مشكلة وأدركت أن اللعب بالقدم اليمنى أو اليسرى بالنسبة له لا يشكل مشكلة. في نهاية الأسبوع التالي ، لعبنا على أرضنا ضد مالي. كان يوم العيد، وضعته على الجانب الأيسر و سجل هدفا، كان جيدًا جدًا، و كان مهيأ نفسياً لأنه ربما كان هناك 40،000 متفرج في الرباط. لقد كانت مباراة مهمة بالنسبة لنا. كان إلى جانب حكيم زياش. الجمع بين الاثنين كان نجاحًا كبيرًا. يعرف كيف يلعب بدون تعقيد، أشعر أنه موجود دائمًا في كل مرة يرتفع فيها المستوى”.


وأضاف المدرب السابق للأسود:
” إنه لاعب موهوب ، وهو لاعب غريزي لا يطرح أسئلة ، لكن لا ينبغي أن يحبس في مخطط. بالطبع ، من الناحية التكتيكية ، لديه أشياء يحترمها ، لكنه يحتاج أيضًا إلى الحرية. وعندما نمنحه الحرية ، يمكنه أن يفعل أشياء استثنائية. إنه فتى يعجبني ، لطيف جدًا. حتى عندما لم يكن يلعب ، لم يكن يعترض، كان يعرف كيف ينتظر بصبر وقته. إنه اليوم أحد أفضل اللاعبين الذين يمكن أن يكونوا في دوري أبطال أوروبا”.


وأكد رونار أن لوسيان فافر طلب مشورته قبل ضم حكيمي، ” في اليوم الذي اتصل بي فيه لوسيان فافر لطلب المعلومات ، أخبرته أن بإمكانه اللعب على اليمين كما في اليسار ، وحتى في منتصف اليمين في منتصف اليسار. جاء لوسيان فافر لرؤيته وهو يلعب خلال مباريات التحضير لكأس العالم 2018 في سويسرا ، أعتقد أنه كان مقتنعًا بخصائصه”.
وقال رونار : ” أنا فخور به. لديه سرعة هائلة. إنه لاعب لديه كل شيء تقريبًا. سيلعب في واحدة من أفضل الفرق في العالم قريبًا “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.