نقلت صحيفة التابلويد البريطانية “صن” عن أليكسندر هليب البالغ من العمر 38 عامًا ، والذي لعب مع أندية : شتوتجارت ، أرسنال ، وفاز مع برشلونة بدوري الأبطال سنة 2009 و لعب 79 مباراة دولية مع روسيا البيضاء .

يشكو اللاعب أليكسندر هليب من أن قيادة بلاده في روسيا البيضاء لا تأخذ على محمل الجد ، عواقب إنتشار فيروس كورونا ، يجبرون الناس من جميع الدول تقريبًا على إعادة التفكير في نمط العيش الحالي ، إلا أن بيلاروسيا استثناء

يقول هليب : “يبدو الأمر كما لو أن لا أحد يهتم ، ما يحدث في إسبانيا وإيطاليا. لا تبدو الأمور جيدة ، ولكن في بلدنا تعتقد البيروقراطية الرئاسية أن الأمر ليس بهذا السوء ، ” يشكو هليب “عندما تخرج ، تلاحظ الشوارع والمطاعم لاتزال ممتلئة ، لهذا قررت البقاء في المنزل مع عائلتي “.

بالإضافة لذلك ، بدأ الموسم الجديد للدوري البيلاروسي في نهاية الأسبوع الماضي بحضور الجماهير ، وكأن شيئًا لن يحدث. قال لاعب خط وسط نادي إيسلوش مينسك مازحا: “على الجميع تشغيل التلفزيون ومشاهدتنا”. وبالمثل ، “قد يكون ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو قادرين على الانضمام إلى الدوري البيلاروسي للإستمرار في اللعب ”

إذا كان الوضع الوبائي قاتل ، فعلينا أن نوقف المنافسة. وقال رئيس الاتحاد فلاديمير بازونوف: “إن الأرقام الحالية لا تعطي أي سبب للقيام بذلك”. وبحلول يوم السبت ، أصيب 76 شخصًا فقط في بيلاروس رسميًا بفيروس كورونا. وقبل ثلاثة أسابيع ، اشتكى ثلاثة لاعبين من أندية الدوري من الأعراض ، لكن اختباراتهم كانت سلبية.

فقط نصف المشجعين يبقون في المنزل ، بعد كل شيء ، كان العديد من المشجعين مسؤولين للغاية وبقوا بعيدًا عن الملاعب بحيث بلغ متوسط ​​عدد المشاهدين في المباراة الإفتتاحية للدوري حوالي نصف هذا الرقم في بداية موسم 2019.

اتخذت بعض الأندية إجراءات احترازية ، وعلى سبيل المثال ، الإمتناع عن المصافحة ، في مبارتنا ضد نادي بريست ، وقال سيرجي أوميليانتشوك ، مساعد المدرب الحالي في دينامو مينسك: “قيل لنا أن نلعب ، لذا نلعب”. يقول سيرجي ياسينسكي ، المدير الفني لفريق فيتيبسك ببساطة: “إذا لم يكن لدينا أي لاعبين مصابين ، فيمكننا اللعب. إذا أصيب بعض اللاعبين ، فيمكننا التوقف.”

تتناسب وجهة النظر هذه تمامًا مع أفكار الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو ، الذي يعتبر القيود في البلدان الأخرى مبالغًا فيها: “لا أسمي فيروس كورونا هذا أكثر من وهم نفسي”.بالمناسبة ، قرار اللعب يجلب دخلًا إضافيًا غير متوقع إلى الدوري ، حصل المذيعون في روسيا وأوكرانيا على حقوق البث التلفزيوني لأول مرة لعرض المباريات البيلاروسية في بلدانهم.

اترك تعليقاً