العالمية

محمد سيسوكو يثور في وجه العنصريين

اعتبر لاعب خط وسط ليفربول السابق محمد سيسوكو تصريحات الطبيبين الفرنسيين “فضيحة” ودعا إلى اتخاذ إجراءات ضدهما.

وقال، الدولي المالي السابق سيسوكو لموقع جول “ما قاله الطبيبان هو حقا فضيحة”. “لا أستطيع أن أفهم لماذا لم يتم طردهما. واتخاذ الإجراءات اللازمة ، لأن الكلمات التي قالوها عن الأفارقة غير مقبولة على الإطلاق “.

وأضاف “في هذه المرحلة ، نحتاج حقًا أن ندرك أن هذه ليست مزحة”. “عندما تصدر مثل هذه التصريحات ضد الأفارقة أو أي شعب آخر ، يجب أن تكون مقيّدًا وأن تكون على دراية بما تقوله”.وأكدّ سيسوكو، “أفريقيا لم تتأثر بكوفيد 19 مقارنة بأوروبا ، ولكن من الواضح أن الأطباء قالوا” حيث يوجد فقر وأشياء أخرى هناك ، هناك أشياء التي يمكن أن نختبرها”، و تابع سيسوكو ، “لكن لا يجب أن يحدث ذلك. ”

وخلص محمد سيسوكو إلى أنّ “هذه الأشياء غير مقبولة ، خاصة في بلد مثل فرنسا”.

من جهة أخرى، دافع محمد سيسوكو عن ردود الفعل من إيتو ودروغبا، وقال: “إيتو شخص محترم للغاية ، ولكن في اللحظة التي سمع فيها ما قيل ، خلع قفازاته. لقد أتى كلامه من انزعاجه ، ولكن لا بأس من صدمة من هذا النوع من التعليقات”.وختم كلامه أنا مصدوم بشكل اكبر أكثر مما قاله الأطباء مماقاله من إيتو “.

وسبق لطبيبين فرنسيين أن طلبا إجراء اختبارات التطعيم ضد فيروس كورونا في أفريقيا. قبل تفعيلها في فرنسا مما أثار ردود فعل غاضبة من لاعبين أفارقة مثل عبد السلام وادو، إيتو،دروغبا، واخرين.

رونار يرد على عنصرية الفرنسيين بخصوص كورونا

عبد السلام وادو يرد على العنصريين الفرنسيين

صامويل إيتو يرد على عنصرية الفرنسيين تجاه إفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.