أجرى يوسف العربي حوار مع الصفحة الرسمية لنادي أولمبياكوس اليوناني ، يتحدث فيه عن الوضعية الحالية الذي يعيشها بسبب هذا الوباء الذي ضرب العالم ، وأعرب المهاجم المغربي عن أمله في العودة القريبة إلى الحياة الطبيعية وحدد سبل التعامل مع الوباء و الحجر الصحي .تفاصيل ما قاله:

إنها تجربة غير مسبوقة يمر منها العالم ، كيف تتعايش معها أنت وعائلتك؟

“لقد طبقنا ببساطة القواعد التي يجب إحترامها ، نحن دائمًا في المنزل مع أطفالنا ، ليس الأمر سهلاً لأننا يجب أن نبقيهم مشغولين ، لمساعدتهم على أداء واجباتهم المدرسية ، ومع ذلك ، فإن أهم شيء هو البقاء في المنزل لمنع انتقال الفيروس وآمل أن نواصل حياتنا الطبيعية في وقت قصير “.

تتحدث مع الأصدقاء والأقارب في وطنك ، كيف تسير الأمور هناك؟

“أتحدث مع والدي في المغرب كل يوم وعائلتي ، صحيح أن ما نشهده صعب للغاية ، لكننا نتحدث باستمرار عبر الهاتف. يسألوني كيف تسير الأمور هنا في اليونان ، كما أنني أتابع الوضع في بلدي ، كل المغاربة يحظون بالدعم وأتمنى أن يتمكن الجميع من تحمل هذا الوضع حتى نتجاوز هذا الفيروس ، أهم شيء هو اتباع القواعد واتباع تعليمات الخبراء .

الآن لديك معدات لممارسة الرياضة في المنزل ، وليس في الملعب ، ما مدى صعوبة الحفاظ على اللياقة البدنية بشكل جيد في ظل هذه الظروف؟

“إنه صعب الآن علينا التدريب في المنزل ، نحن نفقد بعض الأمور المهمة ، إن الأمر ليس سهلاً ولا ممتعًا لأن لدينا مساحة صغيرة للتدريب بالمنزل ، ولكن مع ظهور حالات الإصابة بهذا الوباء ، نحتاج إلى ممارسة الرياضة للحفاظ على شكلنا ، ومن المهم احترام قواعد الحجر الصحي في منزلنا والقيام بتماريننا.

هل تفتقد أجواء التدريب مع زملائك الآخرين في الفريق؟

“بالطبع أفتقد التدريب مع زملائي ، وذلك بفضل المستوى التي وصلنا إليه هذا العام ، كنا في حالة جيدة و أقوياء جدا. افتقد لمس الكرة والتواجد مع زملائي ، لقد مر أسبوعان منذ أن ذهبنا إلى مركز التدريب ، اتمنى ان نكون جميعا معا في أقرب وقت ممكن .

قبل التوقف ، كان فريق أولمبياكوس لديه إيقاع لعب كرة قدم جميلة ، في رأيك في أي مسابقة لعبها أولمبياكوس تراها الأفضل هذا الموسم ؟

“كل ما فعلناه هذا الموسم كان جميلاً ، لقد حققنا ظهورًا جيدًا في المسابقات الأوروبية ، ولدينا حضور جيد في منافسة الدوري الأوروبي ، وقمنا بهزيمة فرق كبيرة وأثبتنا أننا خصم قوي ، بحيث أنشأ أولمبياكوس اسمًا كبيرًا في الدوري الأوروبي ، لذا يجب علينا الاستمرار في هذا لأننا نمتلك الجودة اللازمة لتحقيق الفوز باللقب .

ما هو هدفك المفضل الذي سجلته ؟

“هدفي المفضل (يضحك)؟ صحيح أنني سجلت العديد من الأهداف المهمة هذا العام ، ولكن أبرزهم الهدف الذي سجلته ضد آرسنال ، جاء ذلك في اللحظة الأخيرة قبل نهاية الوقت الإضافي وكان شعورًا رائعًا بالنسبة لي و للجماهير الذين سافروا إلى لندن لدعمنا ، تم تسجيل الهدف إلى جانبهم ورأوه من مكان قريب جدًا ، أمامهم مباشرة! نحن جميعًا سعداء في الفريق على العمل الجيد الذي يتم القيام به وهذا هو أهم شيء ، لأنه في الفريق نفوز جميعًا معًا ونخسر جميعًا معًا ، حتى الآن تمكنا من القيام بأشياء جميلة .

في هذه المرحلة من الصعب تحديد يوم العودة إلى الحياة الطبيعية ، ولكن نعطي الأولوية لنا جميعا للبقاء في المنزل. هل ترغب في إرسال رسالة إلى العالم؟

“صحيح من الصعب تحديد تاريخ للعودة إلى الحياة العادية لأن الكل يعاني عبر العالم ، ولا يوجد مكان الآن في العالم بدون مشكلة ، وأهم شيء هو احترام القواعد ، على سبيل المثال لدي أطفال ، نحن عائلة نعيش في منزلنا ونتبع قوانين الحكومة ، وهناك مسنون في عائلاتنا لا يجب أن نعرضهم للخطر ، نحن بحاجة إلى البقاء في المنزل وحمايتهم ، آمل أن نتجاوز كل هذا ، ولكن الشيء المهم هو احترام القواعد. لذا نصيحتي الآن هي البقاء في المنزل ، وليس التسكع مع الناس ، وارتداء الأقنعة وحماية أنفسنا ، هذه هي الأولوية بالنسبة لي ولعائلاتنا وأطفالنا

اترك تعليقاً