متسجدات المحترفين

غاريدو : الوضع في المغرب أفضل من إسبانيا

أجرى مدرب الوداد البيضاوي خوان كارلوس غاريدو ، حوارا نظمه اتحاد كرة القدم لمنطقة فالنسيا.

وأشار المدرب الإسباني ، على أن أكثر الجوانب الإيجابية لنمو كرة القدم في المغرب هي جودة الملاعب ، وبالأخص في دوري المحترفين ، بالإضافة إلى شغف الجمهور بكرة القدم .

وأشار على أن أكثر الأمور الجيدة بشأن المغرب ، هو توفره على ملاعب جيدة جدا ، بحيث توجد خمسة أو ستة من الملاعب على أعلى مستوى ، و عادة ما تلعب المباريات في ملاعب جيدة للغاية .
وأثنى غاريدو على المواهب التي يتميز بها المغرب ، بحيث يعتبر المغرب مصدرًا للمواهب ، وصرح على أن الاندية الكبرى لديها مدارس تكوين اكثر تنظيما ، مع مرافق وهياكل ومدربين ، وأضاف أن الاندية الكبرى لديها لاعبين جيدين بالإضافة إلى وجود المواهب.

وأوضح غاريدو أنه ينتظر استئناف المنافسة في المغرب وعلق قائلاً ” قد يعودون إلى التدريب في الأسبوع الأخير من شهر أبريل ، و “يشاع” أن المنافسة يمكن أن تبدأ في النصف الأول من شهر ماي ، وأوضح أنه ( لا يوجد شيء رسمي) بعد.”

أما بخصوص أزمة فيروس كورونا ، وتوقف النشاط الرياضي والتدريبات مع فريق الوداد البيضاوي ، قال غاريدو على أنه وصل منذ شهرين لفريق وداد الأمة ، و أنه يحاول إبقاء لاعبيه متحمسين ، ليكونوا مستعدين عندما تعود المنافسة، واعترفوا بأن أسوأ شيء لديهم ، هو عدم اليقين بشأن موعد نهاية هذه الأزمة ، لأن هذا الوباء يؤثر على الجميع .

وأضاف قائلا ، الأمر صعب بسبب تواجدي في المغرب و البعد عن الأسرة ، وعدم القدرة على التدريب والعيش حياة طبيعية ، بحيث لا نعرف متى نعود إلى الوضع الطبيعي ، لأني لم أكن أرغب في الذهاب إلى إسبانيا ، لأن ذلك سيمنعني من العودة إلى المغرب لاستئناف عملي ، عائلتي بخير في فالنسيا ، وقمت بهذه التضحية للتأكد من أنني أستطيع أن أكون مع فريقي عندما تعود كرة القدم .

وذكر غاريدو أنه يعتقد أن الوضع في المغرب أفضل من إسبانيا ، حيث أن معدل الإصابة بالفيروس ضئيل في المغرب مقارنة مع إسبانيا ، المغرب أغلقوا الحدود والمتاجر على الفور ، وتوقفنا عن التدريب ، هذه الإجراءات السريعة ، أعطتني انطباعًا بأنه تم احتواء الفيروس بشكل جيد في المغرب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.