محترفي أوروبا

قانون جديد في الدوري الإنجليزي يهدد حلم زياش بالإنضمام إلى تشيلسي

قد يتأثر نجم الدوري الهولندي حكيم زياش بشكل مباشر بسبب إمكانية تحيين قوانين الدوري الإنجليزي لما يتناسب مع حيثيات انتشار وباء كوفيد 19.

حيث تأمل أندية الدوري الإنجليزي في التعاقد مع لاعبين جدد بشكل إستثنائي في حالة عادت عجلة الدوري الممتاز للدوران من جديد. وحسب THE TELEGRAPH ، فإن هذا الإقتراح قد يتم التصويت عليه بالإيجاب، وذلك لأن بعض الأندية مهددة بإنتهاء صلاحية بعض عقود لاعبيها عند نهاية شهر يونيو القادم.

بلغة أخرى، ستعاني بعض الأندية من نقص في قاعدة الإختيارات بسبب تسريح العقود المنتهية الصلاحية، بينما ستفقد أخرى نجومها المؤثرين، في وقت قد لا تتأثر الأندية التي مددت عقود لاعبيها. ويرى البعض في عودة الدوري الممتاز دون إتخاد أي إجراء بهذا الخصوص، ضرب صارخ لتكافؤ الفرص.

ولسوء حظ زياش، فإن صفقات الموسم القادم لن يتسنى لها الإنضمام في هذه الانتقالات الإستثنائية. مما قد يؤدي إلى إلغاء صفقته بشكل نهائي، خاصة وأن تشيلسي تتخبط في مشاكل كبيرة بسبب توقف كرة القدم.

في جميع الأحوال، تشيلسي سيتأثر كثيرا في حالة ما إذا عادت كرة القدم من جديد، حيث أن عقود كل من ويليان، بيدرو والحارس ويلي كاباييرو سنتنهي هذا الصيف.

في حالة لم يطبق هذا القانون، سيجد فرانك لامبارد نفسه أمام فريق منقوص من عناصره المهمة. بينما إن تم تطبيقه، فإن الحل الوحيد أمامه هو تجديد عقود هؤلاء اللاعبين الذين كان من المفترض التخلي عنهم في خطته لبناء تشكيلة جديدة. وهكذا، فإنه باستمرار ويليان، وبضخ الأموال في تجديد صفقات كان من المنتظر أن تعود بالسيولة على النادي في الميركاتو الصيفي، هذا دون الحديث عن تداعيات فيروس كورونا على مستوى عائدات النادي، فإن إتمام صفقة زياش قد يصبح من سابع المستحيلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.