مواهب من أصول مغربية

موهبة مغربية تتألق في الأراضي التشيكية.

ولد أنور إميضر في الثامن عشر من فبراير سنة 2005 من أب مغربي و أم تشيكية ببلدة نوفي ييشين التشيكية و التي بدأ فيها مداعبة كرة القدم منذ سن الخامسة رفقة نادي البلدة ، قبل أن ينتقل بعدها بعامين صوب أحد فرق الصفوة في الكرة التشيكية ؛ نادي بانيك أوسترافا و الذي تدرج عبر فئاته السنية وصولا لفئة تحت 15 سنة هذا الموسم.

أنور إميضر بقميص المنتخب التشيكي تحت 16 سنة

متوسط الميدان الهجومي و صانع الألعاب تمكن من فرض إسمه كأحد أفضل اللاعبين من بين أقرانه في التشيك بفضل إمكانياته البدنية و التقنية المحترمة حيث أنهى الموسم كأحد أفضل هدافي دوري الفتيان بعشرين هدفا إضافة لصناعته لمعظم أهداف ناديه. أرقام و معطيات عجلت بآستدعائه لتمثيل منتخب التشيك تحت 15 سنة السنة الماضية و منتخب تحت 16 سنة قبل أسبوع لدوري فرنشيسك هاراشتا ، سجل خلاله هدفين إضافة لثلاث تمريرات حاسمة حاصلا بذلك على إشادة الناخب التشيكي جيري سكالا الذي اعتبره أفضل لاعب في تركيبته خلال الدوري.

يعتبر أنور أول لاعب من أصول مغربية يحمل ألوان أحد المنتخبات السنية لجمهورية التشيك كما يبقى حالة نادرة كأول لاعب ذو أصول مغربية مكون بالتشيك. مطلع السنة الجارية استدعي الفتى الموهوب لفترتي استكشاف رفقة ناديي ريد بول سالزبورك النمساوي و كذا هوفنهايم الألماني ترك خلالهما انطباعا جيدا فاتحا المجال لانتقال محتمل خلال الفترة المقبلة فور تجاوزه 16 سنة. إرتباطا بالمغرب فقد رحب الفتى و عائلته بفرح بتواصل المرصدبرو معبرا عن فخره بأصوله المغربية و مؤكدا مواظبته على زيارة عائلته بمدينة فاس.

أنور إميضر بقميص هوفنهايم االألماني و ريد بول سالزبورغ النمساوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *