تعادل ناديي تشيلسي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني في المباراة الاولى من دور المجموعات يوم أمس ب 0-0، وشهدت المباراة خوض اللاعب المغربي حكيم زياش أول مباراة له في دوري الأبطال بقميص البلوز، بعدما شارك كبديل في حدود الدقيقة 62 من مجريات الشوط الثاني. حكيم زياش تحدث لقناة تشيلسي بعد نهاية المباراة وجاء في المقابلة :

كانت مباراة صعبة اليوم أمام فريق قوي !

” نعم كانت مباراة صعبة، أدركنا جيدا قبل المباراة أن إشبيلية فريق جيد، يجيدون التعامل مع الكرة، فازوا بدوري اوروبا لييغ الموسم الماضي، عكس كأس السوبر، نعلم أنهم ذو جودة عالية، ومميزون في لعب الكرة. كان من الصعب إيجاد مساحات في الملعب، في النهاية تعادلنا، بالطبع لم نكن مسرورين بذلك، لكن في أخر المطاف هي نقطة من تعادل.”

مع تشيلسي، يبدو أن هناك تطور مع توالي المباريات، ما هو شعورك وأنت تلعب في البريمرليغ ؟

” عموما، هذا جيد بالنسبة لي، أنا هنا منذ أسابيع، وكل شيء يبدو جديد بالنسبة لي، لا زلت أحاول التأقلم مع الاجواء هنا، أتفادى وضع ضغوطات على نفسي، وأعلم جيدا ما علي القيام به. “.

الكل يتحدث كون البريمرلييغ يتميز بالسرعة ويتطلب قوة بدينة كبيرة، هل هذا ما تواجهه؟

” لعبت فقط لدقائق في البريمرليغ، وفي التداريب كل شيء يسير على ما يرام، وكما قلت من قبل أنا هنا فقط لأسابيع ومن الصعب أن أعطيك رأيي بخصوص ذلك. “

ماذا عن علاقتك بزملائك، هل تتطور يوم بعد يوم؟

” نعم علاقتي بالفريق جيدة، عندما قدمت إلى هنا، عاملوني كأنني في المنزل، كل شيء جيد الى حدود الساعة، “

غبت لاسابيع بسبب الاصابة، كيف تتحسن لياقتك البدنية؟

” نعم، أمامي طريق طويل، من الواضح أنني لم ألعب منذ مدة، وعندما قدمت إلى هنا، ولسوء حظي أصبت … احاول أن أهدأ وكل شيء سيأتي في وقته. “.

هذا سؤالي الأخير، هذه المباراة هي ال 50 لك في دوري الأبطال. هذا رقم جيد بالنسبة لك، هل أنت سعيد بذلك؟

” في الحقيقة، اللعب في دوري الأبطال، حلم كل لاعب، وأيضا نفس الشيء بالنسبة لي ، وأنا سعيد بذلك.”

إقرأ أيضا :