تحرير : سعد عدي

يلتقي يوم السبت زوالا في ملعب الكامب نو مرة أخرى فريقا برشلونة و ريال مدريد في مباراة كلاسيكو جديدة لحساب الجولة السابعة من الدوري الاسباني الممتاز.

ففي عام الوباء، سيتحتم على الفريقين التعايش مع اللقاء التقليدي من دون جمهور في سابقة تاريخية، و اجراءات صحية معقدة من أجل تفادي حدوث اصابات بالفيروس “اللعين”، على رأي النجم ليونيل ميسي، قد تؤدي الى المزيد من الاكراهات لكلا الناديين.

فمن جهة الضيوف، ستعرف المباراة غياب نجم تشيلسي السابق ايدين هازار الذي لازمته الاصابة من مدة ليست بالقصيرة، حيث تمكن من تسجيل هدف وحيد منذ انتقاله الى نادي العاصمة. كما سيعرف اللقاء خصاصا واضحا في الجهة اليمنى من صفوف أبناء زين الدين زيدان بسبب إصابة ظهيري الفريق داني كارباخال وألبارو اودريوسولا.

فريق العاصمة يمر بمرحلة صعبة مؤخرا بعد الهزيمة في ملعبه “التدريبي” الفريدو دي سطيفانو (الذي يعوض ملعب السانتياغو بيرنابيو، الذي يعرف اصلاحات شاملة منذ أشهر عديدة) أمام نادي قاديش في الليغا، و أمام نادي شاخطار دونيتسك في اول مبارايات دوري الابطال هذا الموسم.

أما النادي الكاطلوني فحاله ليس بأفضل.
فبعد صيف طويل ومرهق تخلله قدوم المدرب الهولندي رونالد كومان و تسريح عدة لاعبين مهمين مثل لويس سواريز و ايفان راكتيتش، و تهديد نجم الفريق ليو ميسي بالرحيل، و عدة مشاكل إدارية، قانونية ومالية، لعل أبرزها حملة حجب الثقة التي لا زالت تراوح مكانها بسبب تداعيات الجائحة.

البارسا تعرض الاسبوع الماضي لأول هزيمة في الدوري على ملعب الكولوسيوم بخيطافي، و يسعى مدربه الهولندي الى ايجاد التوليفة المثالية للعودة الى سكة الانتصارات و الالقاب معتمدا على خطة 4-2-3-1 “الغربية” نوعا ما على فلسفة النادي الذي يقدس ال 4-3-3، ولديه كرويا مأزق البحث عن المكان الافضل للاستفادة من المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان الذي لازال يبحث عن نفسه في صفوف الفريق الكطلوني.

لهاته الاسباب وغيرها، قد يعتقد البعض ان كلاسيكو هذا السبت قد يكون ضعيفا أو مملا…..لكنه يبقى كلاسكيو، حيث تبقى الندية و الصراع نحو التصالح مع الجمهور هاجس لكلا الطرفين، و محاولة العودة الى سكة الانتصارات من أجل الاستمرار في المنافسة على الليغا و مواجهة الاسبوع الثاني من مباريات دوري الابطال بكل أريحية…

تشكيلة البارسا المتوقعة:

نيطو، سيرجي روبيرطو، بيكي، لينݣلي، ديست، بوسكيتس، دي يونݣ، فاتس، كوتينيو، غريزمان، ميسي.

تشكيلة الريال المحتملة:

كورطوا، ناتشو، راموس، فاران، ميندي، كاسيميرو، فالفيردي، كروس، مودريتش، فينسيوس، بنزيما.

إقرأ أيضا: