أشاد موقع Thesouthafrican.com الجنوب إفريقي بالمجهودات التي قامت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في السنوات الأخيرة موجهة رسالة لنظيره في جنوب إفريقيا للإستفادة من تجربة المغاربة من أجل تطوير مجال كرة القدم في البلاد، وقد أشار الموقع إلى بعض الإنجازات التي حققتها المنتخبات الوطنية كتأهل المنتخب الوطني لأقل من عشرين سنة إلى نهائيات كأس إفريقيا موريتانيا 2021 بعد غياب طويل عن هذه البطولة. كما أشار ذات المصدر إلى تأهل منتخب أقل من 17 سنة لنهائيات كأس إفريقيا التي ستنظم بالمغرب مارس 2021.

بالإضافة إلى تألق المنتخب الوطني داخل الصالات بإعتباره الأفضل في القارة السمراء، وتمركزه في الرتبة 21 عالميا.

وأشار الموقع الجنوب إفريقي إلى العمل الذي تقوم به الجامعة الملكية بقيادة السيد فوزي لقجع والدولة المغربية بتوفير بنية تحتية جيدة لصالح المنتخبات الوطنية والأندية المغربية، هذه الأخيرة التي كان حضورها في المنافسات القارية بارزا في السنوات الأخيرة وذلك بتواجد أربع اندية في نصف نهاية دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

كما تمت الإشادة بمركز محمد السادس الذي جهزته الجامعة الملكية لكرة القدم ببنية تحتية عالية المستوى تسمح للمنتخبات الوطنية بالاستعداد بشكل مناسب للمسابقات القارية والدولية.

وأشار ذات الموقع أيضا للنهوض الكبير بالكرة النسوية في المغرب ومجهودات الجامعة الملكية الاخيرة بتقديما لمشروع مهم سيتم العمل عليه في السنوات الأربع القادمة قصد تطوير الكرة النسوية في البلد.

المصدر : هنا

إقرأ أيضا :