يبدو أن إنتقال أشرف حكيمي من النادي الملكي الإسباني ريال مدريد إلى نادي إنتر ميلانو الإيطالي أصبح نقطة خلاف بين الجانبين، وذلك بعدما تخلف النادي الإيطالي عن دفع الدفعة الأولى من صفقة إنتقال اللاعب المغربي إلى صفوفه والتي تتمثل في 10 ملايين يورو، حيث كان من المقرر توصل الريال بالمبلغ في دجنبر الماضي.

وقد توصل موراتا المدير التنفيدي لنادي إنتر ميلانو في وقت سابق لاتفاقية موقعة مع نظيره الإسباني لتأجيل موعد الدفعة الأولى إلى 30 مارس. لكن و وفقًا لـجريدة Corriere dello Sport ، فإن رئيس النادي الإسباني فلورنتينو بيريز يطالب بضمانات على الدفع، وإلا فإنه سيفكر في كيفية استعادة اللاعب.

و تنص لائحة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن تراخيص المشاركة في الكؤوس الأوروبية تتضمن من بين المتطلبات، اعتبارًا من 31 مارس، ” تأدية الديون المتأخرة تجاه أندية كرة القدم الأخرى، الناشئة عن انتقالات اللاعبين، والتي حدثت قبل 31 دجنبر الماضي”.

في غضون ذلك، اجتمع مجلس إدارة نادي إنتر مرة أخرى، وكانت أزمة السيولة المالية على رأس جدول الأعمال. حيث اقترب الموعد النهائي ( 16 فبراير) ، وهو التاريخ الذي يجب أن يتم بحلوله دفع الرواتب المتأخرة لشهري يوليوز وغشت، ومناقشة التواريخ الأخرى لدفع رواتب الأشهر الماضية الأخرى.