القارية

عاجل : الطاس تعلق قرار الفيفا بخصوص أحمد أحمد

حكمت محكمة التحكيم الرياضية الطاس بعودة أحمد أحمد لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف من جديد بعدما أصدرت حكمها الأولى في الشكوى المقدمة من جانبه.

وأعلنت الطاس، اليوم الجمعة، أنها ستدرس في ال 2 من مارس المقبل، الاستئناف المقدم من طرف أحمد أحمد الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ضد إيقافه من قبل الاتحاد الدولي فيفا، ما قد يسمح له بخوض انتخابات الاتحاد الأفريقي، يوم 12 مارس، التي ستقام في الرباط.

وأكدت المحكمة، في بيان رسمي، أنها وضعت إجراءً مستعجلاً حيث ستصدر حكمها قبل 12 مارس، وهو يوم انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي، المقرر إجراؤها في عاصمة المغرب الرباط.

وأكدت الطاس، على أنه حال تمت تبرئة أحمد أحمد، من الاتهامات الكبيرة الموجهة له، سيكون بإمكانه، الدفاع عن استعادة منصبه، وذلك بخوضه الانتخابات من جديد ومنافسة المرشحين الأربعة لمنصب الرئيس.

واعلنت المحكمة في بيانها على أن أحمد أحمد، متاح له في الوقت الحالي، القيام بحملته الترشيحية لرئاسة الكاف نظرًا لخطر حدوث ضرر لا يمكن إصلاحه لأحمد أحمد، في حالة الإبقاء على العقوبة التأديبية قبل الانتخابات، فإن محكمة التحكيم الرياضية تعلق مؤقتًا قرار الفيفا، مما يسمح للرئيس السابق للاتحاد الأفريقي القيام بحملته الترشيحية.