تحدث مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة نهاية الأسبوع، عن اللاعب المغربي حكيم زياش والسبب وراء عدم مشاركته بانتظام كما كان عليه الحال مع المدرب السابق فرانك لامبارد، توخيل يقول إن زياش ليس مسؤولاً عن غيابه عن الفريق ، حيث صرح قائلاً: ” هذا خطئي ، في الواقع. و ليس خطأه.”

‘إنها قراراتي. ونفس الشيء بالنسبة لبعض اللاعبين الآخرين – كانت هناك بعض القرارات الصعبة التي يجب اتخاذها. هذا شيء جيد – و يعني أننا نتمتع بلاعبين ذو جودة.”.

وأضاف ” إتخدنا قرارات تخص لاعبين آخرين بسبب أن حكيم يعاني قليلا. يمكنني أن أفهم ذلك تمامًا وأوافق عليه، لذا فإن مسؤوليتي وخطئي جعلته لا يستطيع إظهار المزيد من إمكانياته. لكن عندما أنظر إلى جدول المباريات، يمكننا التأكد من أننا بحاجة إلى جميع لاعبينا.”

” بغض النظر عن مدى صعوبة بعض اللحظات، ولا يمكنني أن أقول شيئًا سيئًا عن حكيم. إنه يعمل بجد ويحتاج إلى إثبات أنه جاهز لأنه عندما تأتي اللحظة – لا يمكنني إخبارك متى بالضبط – لكننا نتوقع مشاهدة حكيم زياش الافضل.”

“هذا ليس بالأمر السهل ، يمكنني أن أعترف بذلك ، لكن هذا هو الحال أحيانًا في ناد مثل تشيلسي، مع فريق يستمر في الفوز. احيانا عليك الانتظار، ستتغير الأمور إذا كان في حالة جيدة وفي الحالة المزاجية المناسبة وجاهزًا عند الحاجة.”

وسيحل البلوز ضيفا على نادي ساوثهامبتن في الجولة ال 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز غدا السبت.