يقارن جمهور نادي إنتر ميلانو أشرف حكيمي مرارًا وتكرارًا بلاعبهم السابق، الدولي البرازيلي السابق مايكون، وذلك منذ قدوم اللاعب المغربي من ريال مدريد في صفقة بقيمة 45 مليون يورو الصيف الماضي، وقد تألق الدولي المغربي هذا الموسم حيث ساهم في أرقام الإنتر بستة أهداف وست تمريرات حاسمة.

واعترف مايكون بأنه أُعجِب بخلفه في الرواق الأيمن للنيراتزوري، حيث صرح قائلا: “حكيمي لاعب يمكنه حقًا إحداث الفارق، لكن من الصعب إجراء مقارنات. كل شخص لديه صفاته وميزاته الخاصة. ولكن، بلا شك فقد أظهر بالفعل الكثير مما يمكنه تقديمه للفريق. إنه يكتسب المزيد والمزيد من الوعي والثقة، وهذا أمر مهم. آمل أن يتمكن من التطور وتقديم أفضل ما لديه للإنتر. “.

وعن تعقيب المدرب الإيطالي والمدرب السابق للميلان فابيو كابيلو بخصوص مباراة الديربي التي ستجمع قطبي مدينة ميلانو غدا الأحد فقد صرح قائلا :

” لقد وصل الميلان إلى المكانة التي يجب أن يكون فيها رغم بعض الغيابات، وأعتقد ان بإمكانهم جعل لقب الدوري هدفا لهم. كما أرى أن الإنتر أكثر قوة ونضجًا من أي وقت مضى، مع تواجد باريلا وحكيمي في الجانب الأيمن من خط الوسط، فإبمكانهما أن يصنعا الفارق.”.

أما المدير الرياضي السابق، ومدافع الإنتر السابق اندريا سترماتشيوني فشبه هو أيضا اللاعب المغربي أشرف حكيمي باللاعب مايكون، حيث درب هذا الأخير في فريق النيراتزوري. وصرح لجريدة لاغازيتا ديلو سبورت قائلا :

“حكيمي هو أحد نجوم فريق إنتر. إنه يذكرني أحيانًا بالخطر الذي شكله مايكون في الموسم الذي حقق فيه الثلاثية. عندما تطلب من حكيمي تغيير خطة اللعب، فأنت تعلم أنه سيكون مصدر الخطر. لقد أصبح أكثر حسماً للإنتر في الثلث الأخير للدوري”.

وسيستقبل نادي ميلان غدا الاحد نادي إنتر على ملعب السان سيرو في محاولة لاستعادة صدارة ترتيب الدوري، ويحتل أصدقاء أشرف حكيمي المركز الأول بفارق نقطة وحيدة عن الميلان.


اترك تعليقاً