أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ‘اليويفا’، والإتحادات الأوروبية بيانا اشاروا فيه للعقوبات التي ستتعرض لها الأندية التي تنوي المشاركة في دوري السوبر الأوروبي ” السوبرليغ “.

ونشر اليويفا بياناً مشتركاً مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ورابطة الدوري الإنجليزي، والاتحاد الإسباني لكرة القدم، ورابطة الليغا، والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ورابطة الدوري الإيطالي.

وجاء في البيان:” علم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات الأوروبية المذكورة، أن بعض الأندية الإنجليزية والإسبانية والإيطالية قد تخطط للإعلان عن ذلك، إنشاؤهم لما يسمى دوري السوبر الأوروبي “.

وأضاف:” نود أن نكرر نحن الويفا وإتحادات الأعضاء والفيفا أننا سوف نظل متحدين في جهودنا لمنع هذا المشروع الساخر، في وقت يحتاج فيه المجتمع للتضامن اكثر من اي وقت مضى “.

وزاد:” سننظر في جميع التدابير المتاحة لنا، على جميع المستويات، القضائية والرياضية، من أجل منع حدوث ذلك. تستند كرة القدم إلى المسابقات المفتوحة والجدارة الرياضية، لا يمكن أن يكون بأي طريقة أخرى”.

ونوه:” كما أعلن سابقاً فيفا والاتحادات الستة، سيتم منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يُحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية”.