انضم الدولي المغربي أشرف حكيمي إلى إنتر في صفقة انتقال بقيمة 40 مليون يورو من ريال مدريد الصيف الماضي بعدما خاض موسمين مع نادي دورتموند على سبيل الإعارة. وقام مدرب إنتر كونتي بتوظيفه كلاعب خط وسط في طريقته 3-5-2 ، كما تم تكليف اللاعب المغربي أيضا بمهام دفاعية.

وصرح أشرف حكيمي لصحيفة “أتليتيك” البريطانية: “كان عليّ تحسين وتغيير بعض الأشياء، ولكن من أجل مصلحتي أيضا قبل كل شيء، وذلك في الجانب الدفاعي من المباراة”.

“لقد عملنا على أمور عديدة مثل التركيز ، وتحديد المواقع ، وبعض الجوانب الأساسية ، ولكن أيضًا الجوانب غير الأساسية مثل عندما أحتاج إلى الخروج من الخط، وما أحتاج إلى القيام به في مواقف مختلفة. خاصة عندما نلعب بخط من خمسة لاعبين. لا يعني ذلك أنني جناح، ما زلت ظهيرًا. لقد ساعدني ذلك وأنا ممتن لكونتي لمساعدتي على التحسن “.

“لا يعطيك كونتي الكثير من التعليمات ، لكنه يعمل كثيرًا على الجانب التكتيكي، و نظرًا لأنني كنت عنصرا جديدًا، فقد أراد مني تحسين هذا الجانب حتى أتمكن من التكيف بأسرع ما يمكن مع الفريق وأسلوب اللعب الذي يريده، لذلك عملنا كثيرًا من اجل ذلك.”

وعن الفوز بلقب الدوري الإيطالي يقول :

“نعلم المركز المتقدم الذي نحن فيه، لكن علينا ان نركز على كل مباراة، لا زالت هناك مقابلات عديدة. نريد الدفاع عن هذه الصدارة، لأنها فرصة رائعة للفوز بشيء كنا ننتظره وتنتظره الجماهير لسنوات عديدة. نأمل في نهاية الموسم، أن نتمكن من تحقيق بذلك “.