أخبار الدوريات الأوروبية والعالمية

نادي أياكس أمستردام يذيب درع الدوري ويوزعه على الجمهور

شهدت الملاعب الهولندية، وكما هو الحال في جميع دوريات العالم، موسما استثنائيا بدون مشجعين في الملاعب بسبب قيود فيروس كورونا المستجد، الشيء الذي جعل المسؤولين في نادي أياكس أمستردام الهولندي يلتفتون لأنصار النادي وذلك بإذابة درع بطولة الدوري الهولندي الممتاز الذي حصده الموسم الحالي وتصنيع 42000 قطعة صغيرة وتوزيعها على الجمهور من أصحاب التذاكر الموسمية الذين لم يشاهدوا فريقهم هذا العام من المدرجات.

وهكذا سيحصل كل حامل تذكرة موسمية من جمهور أياكس أمستردام على نصيبه من درع الدوري الهولندي، أو كما يسميها النادي: «قطعة من أياكس». وسيسمح هذا للنادي بمشاركة البطولة وهي اللقب الـ35 في تاريخ النادي، مع المشجعين.

وقال إدوين فان دير سار المدير العام في أياكس أمستردام في تصريحات نقلها موقع «prnewswire» الهولندي: «هذا الموسم كان علينا أن نلعب إلى حد كبير بدون جماهيرنا. أجل، بدون جلوسهم في المدرجات على الأقل، وعلى الرغم من ذلك، كنا نشعر بدعمهم في كل أسبوع، في الطريق إلى الملعب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي وفي اتصالاتنا الشخصية».

وأوضح فان دير سار: «في السابق عندما قلنا: هذا اللقب لك، كنا نعبر عن كيفية قيامنا بذلك للجماهير، لكن مشاركة البطولة هي الدليل النهائي على أننا نفرح معهم حقا».

اما المهاجم تاديتش فصرح قائلا: «لقد افتقدنا حقا مشجعينا خلال هذا الموسم في أمستردام وخلال جميع مبارياتنا. لذلك نريد إهداء هذا اللقب لمشجعينا ولا نطيق الانتظار للعب أمامهم مرة أخرى».

ولعب أياكس أمستردام 30 من 34 مباراة في الدوري الهولندي في ملعب دون حضور الجمهور، وحقق الفريق لقبي الدوري الهولندي ولقب كأس هولندا.

يذمر أن جميع حاملي التذاكر الموسمية سيحصلون على على نجمة تزن 3.45 غرام ، منها 0.06 غرام تم أخذها من الدرع الهولندي.