إلتحق لاعب خط الوسط الشاب نايل العيناوي، إبن لاعب التنس المغربي السابق يونس العيناوي، بنادي نانسي الفرنسي وهو في الثامنة من عمره، وقد حقق الآن حلمه بتوقيع أول عقد احترافي له مع النادي.

وارتبط إسم نايل بعالم كرة القدم عندما كانت عائلته تعيش في برشلونة. ووصل بعدها إلى فرنسا وهو في الثامنة من عمره لينضم إلى نادي شاردون ، كما مر أيضًا عبر Pôle Espoirs of the CREPS في Essey-lès-Nancy.

وصرح نايل قائلا : بدأت كرة القدم في إسبانيا ، في نادي جاوا الصغير بالقرب من برشلونة. كنا نعيش هناك في ذلك الوقت لأنه كان المكان الأنسب لوالدي عندما كان لاعبا للتنس، مع وجود مطار كبير بالقرب منا”.

“عاد والداي للعيش في نانسي عندما كان عمري 8 سنوات. والتحقت على الفور بنادي نانسي. إنه فريقي منذ الصغر، كان هدفي أن أصبح لاعب كرة قدم محترف في نانسي. لم أنظر أبدًا إلى ما قد يتم تقديمه لي في مكان آخر. لن أترك نانسي إلا إذا أراد النادي التخلص مني. أنا مدين لهذا النادي بالكثير بعد كل شيء تعلمته هنا.”.

وقد قدم اللاعب الشاب الذي يلعب للفريق الثاني، طلبًا للنادي للحصول على قميص يحمل الرقم 12: “أود أن أرتدي الرقم 12 ، إنه عيد ميلاد أمي وأبي”.