ألقى مانويل باسكوال، مدافع نادي فيورنتينا السابق، بثقله على أهمية ظهير فريق إنتر ميلانو أشرف حكيمي خلال الموسم الماضي، حيث صرح أنه مصعب جدا تعويض إمكانيات اللاعب المغربي في حال رحيله.

و أشاد لاعب فيورنتينا السابق في مقابلة مع راديو تي إم دبليو، بميزة الركض القوية التي يتميز بها حكيمي وقدرته على زعزعة دفاعات الخصم، وهي صفة نادرة وستكون مزعجة سيفتقدها النيرازوري في الموسم الأول مع المدرب الجديد سيموني إنزاغي.

وخاض سيموني إنزاغي 400 مباراة في السيري أ، مع فيورنتينا وإمبولي خلال مسيرته الكروية، ويعترف بموهبة أشرف حكيمي: “صعب بشكل لا يصدق في المواجهات الفردية” ، وهو جانب رئيسي من خطة هجوم إنتر تحت قيادة أنطونيو كونتي.

ومع ذلك، فقد أعرب لاعب فيورنتينا السابق عن بعض التفاؤل، بأن المدرب الجديد سيموني إنزاغي يمكنه مواصلة عمل كونتي بشرط عدم تفكيك الفريق، حتى لو تم بيع الظهير الأيمن البالغ من العمر 22 عامًا.

يذكر أن هناك صراع كبير بين ناديي باريسان جرمان وتشيلسي لضم الدولي المغربي، بعدما قدم النادي اللندني عرضا بنفس قيمة عرض النادي الفرنسي أي حوالي 60 مليون يورو. إنتر يريد الحصول على المبلغ نقدا من دون إقحام أي لاعب أخر في الصفقة وهو ما يحاول نادي تشيلسي القيام به، لاسيما وأن هناك لاعبين ضمن إهتمامات النادي الإيطالي كاللاعب إيمرسون وكريستانسن.