محترفي أوروبا

أشرف حكيمي أول لاعب إفريقي يتجاوز عتبة ال 100 مليون يورو

إحتاج اللاعب المغربي أشرف حكيمي إلى 370 يومًا بالضبط، ليجلب لخزينة الأندية التي لعب لها، أكثر من 100 مليون يورو. إنتقاله من إنترناسيونالي إلى باريس سان جيرمان لا يجعله أغلى لاعب في فترة الانتقالات الحالية فحسب، بل أيضًا أول لاعب إفريقي ينتقل إلى أندية بأكثر من 100 مليون يورو. وعالميا يأتي الدولي المغربي في المركز ال 36.

دفع نادي إنتر الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي ما مجموعه 101 مليون يورو لضم الظهير الأيمن المغربي. إنه أول من يتجاوز حاجز ال 100 مليون يورو. كما ذكرنا سالفا، حكيمي هو أول لاعب من القارة الإفريقية يحقق هذا الإنجاز.

يعتبر فيكتور أوسيمين الأقرب الصيف الماضي بعد انتقاله إلى نادي نابولي، حيث وصلت مبالغ إنتقاله إلى 99.4 مليون يورو، كما لم يستطع نيكولاس بيبي تجاوز عتبة ال 100 مليون يورو بعد انتقاله من نادي ليل إلى آرسنال، محققا مبلغ 98 مليون يورو.

يذكر ان باريس سان جيرمان دفع 60 مليون يورو، إضافة لمكافآت متوقعة، قد تصل ل 11 مليون يورو في حال حقق حكيمي بعض الأرقام والإنجازات مع النادي الباريزي. وكان إنترناسيونالي قد تعاقد مع اللاعب المغربي مقابل 40 مليونًا من ريال مدريد قبل عام واحد فقط، وتمت إضافة مليون إضافي بعد فوز إنتر بلقب الدوري الإيطالي.