قام موقع Transfermarkt.fr بتحديث القيم السوقية لـ 146 لاعبًا في الدوري الفرنسي ال Ligue 1 ، ولم يعرف التقييم تواجد ليونيل ميسي هذه المرة، حيث سينتظر القيمون على الموقع حتى التحديث الكامل في فصل الشتاء لإعادة تقييم نجم باريس سان جيرمان الجديد.

ومن بين الذين ارتفعت قيمتهم السوقية، هناك العديد من المواهب تحت 21 سنة، والذين هم على وشك اتخاذ “الخطوة التالية” وايضا أغلى انتقال صيفي في فرنسا هذا الموسم، أشرف حكيمي. فيما انخفضت قيمة كل من جناح ليفربول السابق شيردان شاكيري والمهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي.

ودفع باريس سان جيرمان 60 مليون يورو إلى إنتر ميلانو مقابل الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي، حيث كان هذا الأخير في مستوى التطلعات بأدائه القوي. يقول رونان كاروف ، مدير منطقة فرنسا: ” تأقلمه مع باريس سان جيرمان وتألقه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي حدث في رمشة عين، وقد أعطى حكيمي لباريس سان جيرمان، ما افتقده فلورنزي وداغبا وأحيانًا كيرير في الجناح الأيمن. إذا استمر موسم الفريق الباريزي في تحقيق هذا النجاح ، فسيكون ذلك أيضًا بفضل حكيمي “.

وارتفعت قيمة اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا، ب 10 ملايين يورو حيث اصبحت الآن في حدود 70 مليون يورو. مما يجعله واحدًا من أكثر خمسة لاعبين قيمة في الدوري الفرنسي وأحد أهم ثلاثة مدافعين في العالم.

ومن بين اللاعبين الشباب الذين ارتفعت قيمتهم ايضا نجد مهاجم نادي اونجي من اصول مغربية محمد علي شو، متعدد المهارات ، والذي انتقل من باريس سان جيرمان إلى إيفرتون في سن الحادية عشرة في عام 2015 ، ثم عاد إلى فرنسا في يناير 2020 ووقع مع أنجيه.

ظهر شو بشكل منتظم كبديل في سن 16 خلال موسم 2020/21 وهو الآن لاعب منتظم في الموسم الحالي.

“لقد لعب دورًا كبيرًا في البداية الرائعة لناديه أنجيه، بتسجيله لهدفين. ينتهي عقده مع الفريق سنة 2023، ولا توجد شائعات حول مستقبله حتى الآن، لكنها بلا شك ستأتي قريبًا. في سن 17 ، أصبح شو جزءًا من منتخب فرنسا تحت 21 عامًا واللاعب الوحيد المولود سنة 2004.