مستجدات المنتخبات

لويس أوبيندا : ” خياري الأول هو الشياطين الحمر رغم اهتمام الجانب المغربي بي”

إنتظر اللاعب ذو الاصول المغربية لويس اوبيندا مهاجم نادي فيتيس ارنهايم الهولندي، اعلان الناخب الوطني البلجيكي روبيرتو مارتينيز عن لائحة المنتخب البلجيكي، بفارغ الصبر، لاسيما وان اللائحة ستشهد غيابات وازنة في الخط الهجومي بسبب اصابة مهاجمي المنتخب، ويتعلق الامر بروميلو لوكاكو وميشي باتشوايي.

وقد تمنى اوبيندا ان يتم استدعاءه للعب مع الشياطين الحمر ، لكن كان بروبيرتو مارتينيز رأي آخر ونادى على المهاجم دانتي فانزير. وصرح مهاجم فيتيس الهولندي للصحافة البلجيكية ان اللعب للمنتخب البلجيكي يبقى خياره الاول رغم تلقيه اتصالات عديدة من الجانب المغربي. يقول للصحافة البلجيكية: ” لقد تلقيت اتصالات من الجانب المغربي في عدة مناسبات طيلة السنة الماضية. والدتي مغربية ووالدي برتغالي كونغولي، لكن أحس انني بلجيكي، ولدت هنا ولعبت دائما لبلجيكا، الذي يبقى الخيار الأول بالنسبة لي”.

يذكر ان لويس اوبيندا يلعب للمنتخب البلجيكي لأقل من 21 سنة، وسيخوض معه تصفيات الاورو حيث صرح : ” انا سعيد باللعب لمتتخب اقل من 21 سنة، هناك مواهب عديدة في صفوفه. التاهل لنهائيات اليورو، سيكون انجاز كبير للفريق وايضا للبلد، لأنه ناذرا ما تتاهل بلجيكا لهذه النهائيات.”.