أسود الأطلس

مخاوف CAF بشأن تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2022 في الكاميرون

أعرب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، اليوم الأربعاء ، عن مخاوفه بشأن تنظيم كأس الأمم الإفريقية المقبلة في الكاميرون (9 يناير إلى 6 فبراير 2022) ، لكن إقامة البطولة ليست مهددة ، بحسب ما علمت وكالة فرانس برس ، من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم واللجنة المنظمة.

 

“يؤسفني أن أشير إلى أنه على الرغم من الزيارات العديدة ، لا سيما زيارة الرئيس والأمين العام لـ CAF ونائب رئيس CAF ، والوعود التي تلت ذلك ، فإن الأعمال لم تتبع” ، كتب M Mosengo-Omba ، المستشار المقرب لرئيس الفيفا، جياني إنفانتينو ، والامين العام لـ CAF ، في رسالة حصلت عليها وكالة فرانس برس. “فيما يتعلق بملعب (الافتتاح) في أوليمبي ، اعلم أنه إذا لم تتم تسوية كل شيء بحلول 30 نوفمبر 2021 ، فإن المباراة الافتتاحية ستقام في مكان آخر”.

 

تأتي هذه الرسالة من تبادل الآراء بين الاتحاد ، ومقره القاهرة (مصر) ، واللجنة المنظمة (كوكان). تم التعبير عن الاستياء في خطاب بتاريخ 17 نونبر وقعه الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، فيرون موسينغو-أومبا ، وكان موجهًا إلى وزير الرياضة في الكاميرون ، نارسيس مويل كومبي ، وهو أيضًا رئيس شركة Cocan.

 

” لا لا ! هذه أخبار كاذبة “، قال قائد كبير في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لوكالة فرانس برس الأربعاء عن مخاطر التخلي عن تنظيم كأس إفريقيا للأمم في الكاميرون.

 

ويتعلق الموضوع الرئيسي الذي يقلق ال CAF بمحيط ملعب ياوندي الجديد ، في أوليمبي ، والمباراة الافتتاحية والنهائية. يضيف موسنغو ” فيما يتعلق بملعب اوليمبي ، اعلم أنه إذا لم تتم تسوية كل شيء بحلول 30 نوفمبر 2021 ، فإن المباراة الافتتاحية ستقام في مكان آخر. لقد تم بالفعل اتخاذ تدابير في هذا الاتجاه ، ولكن سيكون امرا مؤسفا للجنة المنظمة ، تجاه ال CAF والكاميرون “.

 

الكاميرون تؤكد أنها “ستحترم التزاماتها”:

وفيما يتعلق بملعب أوليمبي ، يذكر السيد مويل كومبي في رسالة، أن الموعد النهائي للتسليم، هو 30 نونبر ويؤكد من جديد الإرادة الراسخة لدولة الكاميرون وكوكان على احترام الالتزامات. وفوق كل شيء ، تؤكد الرسالة على أنه “لا توجد بأي حال من الأحوال تصورًا لفرضية نقل حفل الافتتاح ولا يمكن قبولها من قبل الحكومة الكاميرونية”.

 

واستضاف ملعب Olembé مباراة الكاميرون وملاوي (2-0) في 3 شتنبر، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم. وجاء ايضا في الرسالة “نؤكد من جديد رغبتنا في شراكة ودية ومتناغمة على أساس احترام الأطراف والثقة المتبادلة”.