الأندية المغربية

فلوران إيبنج للصحافة الكونغولية: ” كرة القدم المغربية تقدمت بشكل جنوني مقارنة بالكونغو الديمقراطية “

لا تزال جمهورية الكونغو الديمقراطية متأخرة ومتأخرة للغاية فيما يتعلق بالرياضة وبشكل أكثر و تحديداً ‘ كرة القدم ‘. متخلفة عن نفسها، وكذلك عن دول أخرى مثل المغرب. ويؤكد ذلك، تصريحات فلوران إبينج مدرب نهضة بركان، بعد أن أمضى عدة سنوات في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، كمدرب ليوباردز ، وخاصة كمدرب لنادي إيه إس في كلوب، خلال 9 مواسم.

في مقابلة حصرية مع ريتشارد موهيما من موقع renouveau.net ، أوضح فلوران إيبينج هذه الفجوات الصارخة بين كرة القدم المغربية والكونغولية. يقول :

” هناك فرق كبير. علاوة على ذلك ، قرر الفيفا بخصوص المباريات القادمة [ مباريات السد المؤهلة لكأس العالم قطر 2022] الإعتماد على نظام حكم الفيديو المساعد ( الفار ) ، وهو الذي يعتمد عليه على مستوى البطولة “.

لكن هذا ليس كل شيء. تقدم المغرب على جمهورية الكونغو الديمقراطية، هو أيضًا وقبل كل شيء من حيث تنظيم كرة القدم والبنية التحتية.

” جميع الأندية لديها مراكز تدريب و ملاعب عشبية رائعة. يحظر اللعب تقريبا على الملاعب الاصطناعية. المرافق ذات جودة عالية ، والدليل: العديد من البلدان الأفريقية التي لم تكن ملاعبها متوافقة مع شروط الفيفا ، أتت للعب في المغرب ‘، يضيف المدرب إبينج.

المغرب بلد قادر على استضافة عدة منافسات دولية بمفرده. وهو أمر مستحيل تمامًا بالنسبة لجمهورية الكونغو الديمقراطية في سياقها الحالي. ملعب الشهداء واستاد تي بي مازيمبي في لوبومباشي هما بالكاد الملعبان الوحيدان اللذان وافق عليهما الفيفا. التنافس مع المغرب صعب ، و تستفيد بطولاته الوطنية من هذا  التنظيم الجيد لكرة القدم ، لتكون فوق المستوى ولا تضاهى.

” أجريت ثماني عشرة مباراة دولية في ظرف أسبوع في المغرب. الطرق جيدة ، مما يعني أنه ليست لديه مشاكل مثل التي عندنا في الكونغو مثل تأخير الرحلات. هنا البطولة لديها رعاة، هناك أشياء نفتقدها ونجدها في هذه البطولة “، يؤكد فلوران إيبنج.