مستجدات المنتخبات

كأس العرب: المنتخب الوطني يفتتح البطولة بفوز عريض على منتخب فلسطين

حقق المنتخب الوطني فوزا كبيرا على نظيره الفلسطيني بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت اطوارها اليوم في الجولة الاولى ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 المقامة حاليا بالدوحة في نسختها العاشرة وتستمر لغاية 18 من دجنبر المقبل بمشاركة 16 منتخبا تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

 

وسيطر المنتخب المغربي على مجريات اللعب وأضاعت عناصره أكثر من فرصة للتقدم حتى الدقيقة 31 والتي شهدت الهدف الاول عن طريق اللاعب محمد النهيري من تسديدة قوية خدعت حارس مرمى المنتخب الفلسطيني وسكنت شباكه.

 

في المقابل جاء اول ظهور حقيقي للهجوم الفلسطيني عند الدقيقة 43 عندما سدد محمد رشيد كرة أرضية، ولكن تصدى لها حارس المرمى الزنيتي، لينتهي الشوط الاول بتقدم ابناء المدرب حسين عموتة بهدف دون رد.

 

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو المنتخب الوطني السيطرة ونجح عبدالاله حافيظي في إضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية من ناحية اليمين قابلها مباشرة داخل المرمى الفلسطيني في الدقيقة 56 . وفي المقابل جاءت محاولات المنتخب الفلسطيني الخجولة ضعيفة لم ترق إلى خطورة حقيقية على مرمى المغرب .

ومن هجمة منظمة سريعة تمكن عبدالاله حافيظي من إحراز هدفه الشخصي الثاني والثالث للمنتخب المغربي عندما انطلق وسدد من امام المنطقة على يمين حارس مرمى فلسطين في الدقيقة 64 .. والغى حكم المباراة هدفا للمغرب بداعي التسلل بعد الرجوع الى تقنية الفار، احرزه اللاعب وليد ازارو في الدقيقة 70 .

 

واختتم المنتخب المغربي سيطرته على المباراة باحرازه الهدف الرابع من ركلة جزاء انبرى لها قائد المنتخب بدر بانون وسددها بنجاح في الدقيقة 87 لتنتهي المباراة بفوز اسود الاطلس برباعية نظيفة .

 

يشار ان المنتخب الوطني هو حامل لقب اخر نسخة لبطولة كاس العرب والتي اقيمت في السعودية عام 2012 بعد تغلبه على نظيره الليبي بركلات الجزاء الترجيحية 3 – 1 بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1 ليحرز المنتخب المغربي اللقب الأول في تاريخه.

فيديو :