مستجدات المنتخبات

هيرفي رونار يتحدث لأونز مونديال عن مباراة المنتخب المغربي والسعودي ومستقبله مع السعودية

سيواجه المنتخب الوطني المغربي الرديف نظيره السعودي في ثالث جولات بطولة كأس العرب قطر 2021، اليوم الثلاثاء، حيث سبق وأن ضمن المنتخب المغربي تأهله للدور القادم بينما يسعى المنتخب السعودي إلى الفوز وعينه على نتيجة مباراة فلسطين والأردن. وبهذه المناسبة، استضاف موقع أونز مونديال الفرنسي مدرب المنتخب السعودي الأول هيرفي رونار، حيث تحدث عن بعض المواضيع من بينها مباراة المنتخب السعودي مع المنتخب المغربي وأيضا إمكانية عودته يوما ما للعمل في القارة الإفريقية.

ستواجه المغرب اليوم الثلاثاء في بطولة كأس العرب بعد الخسارة أمام الأردن (0-1) والتعادل مع فلسطين (1-1). كيف ترى هذا اللقاء مع أسود الأطلس؟

” أنا لست المدرب الرئيسي لهذا الفريق، الذي يلعب في بطولة كأس العرب، مثل وحيد حليلوزيتش مع المغرب. نعم، لقد كنت مدربًا للمغرب ، لكنه فريق محلي مع عدد قليل من اللاعبين المحترفين، لأنها منافسة تُلعب خارج تواريخ الفيفا. نفس الشيء بالنسبة لنا، فقد قررت ترك الفريق الأول يستريح، لأن نادي الهلال لعب في 23 نونبر الماضي ، نهائي دوري أبطال آسيا ضد نادي بوهانج ستيلرز من كوريا الجنوبية (فاز 2-0).”

” هدفنا الرئيسي هو كأس العالم ، لذا فإن مساعدي، هو المسؤول عن كأس العرب بفريق تحت 23 سنة. يتواجدون هناك لاكتساب الخبرة في المباريات الصعبة ضد الأردن وفلسطين والمغرب. هذا هو المكان الذي سنرى فيه ما إذا كان بإمكانهم أن يطرقوا باب الفريق الأول. حتى لو لم يعد مصيرنا في أيدينا ضد المغرب، لكني سأستفيد من هذه المنافسات.”

هل تخطط للعودة للتدريب في إفريقيا يومًا ما؟

” سوف أعود بكل تأكيد. لا أعرف التوقيت إذا كان على المدى المتوسط ​​أم الطويل. الآن لدي مهمة، انا بخير هنا مع فريق رائع يضم أشخاصًا رائعين. أنا أركز 100٪ على مهمتي للعب كأس العالم 2022 مع السعودية، ثم بعد سنرى ‘إن شاء الله’ كما نقول.”