مستجدات المنتخبات

المنتخب الوطني الرديف يفشل في بلوغ نصف نهائي كأس العرب

حسم المنتخب الجزائري التأهل للمربع الذهبي بكأس العرب عقب الفوز على المنتخب المغربي بركلات الجزاء في المباراة القائمة بكأس العرب بالدور ربع النهائي بقلب ملعب الثمامة، ليواجه المنتخب القطري بالدور القادم.

طوال شوط المباراة الأول كانت المباراة متكافئ بين الفريقين فرص من المنتخبين على كلا الحارسين ولكن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي لكلا الفريقين.

مع بداية شوط المباراة الثاني كانت المباراة على وتر وصعيد ساخن للغاية وفرض المنتخب الجزائري ضغطه وسيطرته مع بداية الشوط ليترجم تلك السيطرة بالحصول على ضربة جزاء تمكن اللاعب ياسين ابراهيمي من ترجمتها للهدف الأول.

لم يتراجع المنتخب المغربي وسرعان ما تمكن من تعديل النتيجة من عرضية من كرة ثابتة في الدقيقة 65 صنعها اللاعب عبد الإله الحفيظي ليضعها اللاعب محمد ناهيري لتصبح النتيجة 1-1 لكلا الفريقين.

لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف لكلا المنتخبين ويتم اللجوء للأشواط الإضافية.

 

مع بداية الشوط الإضافي الاول للمبارة ظهر منتخب الجزائر اكثر شراسة وأكثر خطورة ليتمكن اللاعب يوسف البلايلي في الدقيقة 102 من تسجيل أروع هدف في بطولة كأس العرب، وينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم منتخب الجزائر ب 2-1.

في الشوط الإضافي الثاني لم يتراجع المنتخب المغربي وحاول بشتى الطرق تعديل النتيجة قبل ان يتمكن اللاعب بدر بانون لاعب الأهلي المصري من تسجيل هدف التعادل للمنتخب المغربي في الدقيقة 111 بعد عرضية رائعة من اللاعب محمد الشيبي.

لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 ويتم اللجوء إلى ضربات الجزاء لحسم نتيجة المباراة، ونجح المنتخب الجزائري في حسم المباراة لصالحه في ضربات الجزاء ب 5-3 ليقابل المنتخب القطري في المربع الذهبي يوم الأربعاء القادم.