مستجدات المنتخبات

وحيد حاليلوزيتش عن تنظيم كأس أمم إفريقيا : ” الوضع الصحي أكثر تعقيدا ومن يرفض المجيئ يقل وداعا للمنتخب”

أعرب مدرب المنتخب المغربي وحيد حليلوزيتش عن مخاوفه بخصوص تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم المقبلة في الكاميرون، و التي يهدد تنظيمها تفشي فيروس كورونا، ورغبة الأندية الأوروبية في عدم السماح للاعبيها الدوليين للمشاركة في هذه التظاهرة القارية.

وصرح الناخب الوطني لوكالة فرانس برس قائلا : ” مع الوضع الصحي، أصبح الأمر أكثر تعقيدا وصعوبة”، وذلك بعد يوم من التهديد الذي طرحه الاتحاد الأوروبي للأندية بعدم السماح للاعبيه بالمشاركة في هذه المسابقة، التي سبق وأن تم تأجيلها لعام واحد، والذي من المقرر تنظيمها من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

أضاف وحيد :

” هناك سؤال كبير، هل ستنظم البطولة أم لا؟ وعلق في الوقت الحالي، هي معركة كبيرة بين جماعات ضغط مختلفة. يضطر اللاعبون إلى المجيء إلى المنتخب الوطني ، لكن جميع الأندية تقوم بأي شيء حتى لا يأتي اللاعبون، والبعض يهدد اللاعبين، ويخبرهم أنهم قد يخسرون مكانهم، او يتم بيعهم … مشكلة كبيرة أن يتواجد كل اللاعبين في أوروبا. من ناحيتي، إذا لم يحضر اللاعب ، فهذا يعني أن ارتباطه بالمنتخب الوطني ليس حاضرا بشكل كاف […]، يمكنني رفض ضم لاعب يرفض المجيئ، حتى لو كان هناك تهديد من طرف الأندية. يمكنه أن يقول وداعا للمنتخب الوطني “.