مستجدات المنتخبات

روجي ميلا: على المغرب ومصر أن يمثلا قارتي أوروبا او آسيا – فيديو –

قبل يومين من انطلاق بطولة إفريقيا للأمم 2022، بدولة الكامرون، هاجم الدولي الكاميروني السابق روجيه ميلا البلدان المغاربية، ولا سيما المغرب ومصر، حيث إتهمهما بإحداث المشاكل في القارة الإفريقية.

 

وانتقد روجي ميلا في مقابلة مع قناة تي في 5 موند الفرنسية، البلدان المغاربية. وقد وجه أسطورة كرة القدم الكامرونية نداء إلى كل من المغرب ومصر بأن يذهبا لتمثيل إحدى القارتين الأوروبية أو الأسيوية ما داما قد سعيا لعدم إجراء كأس إفريقيا 2022 بالكامرون.

 

 

” البلدان المغاربية، دائما ما يحدثون المشاكل، دائما ما يسببون الفوضى، أنا آسف. سأخبرهم هنا بصفتي أخ لهم، سواء كان المغرب أو مصر أو غيرها ، أن هذا ليس طبيعيًا. إذا لم يكونوا أفارقة، فليذهبوا ويلعبوا في أوروبا أو أسيا أو في مكان آخر، لكن يجب أن لا يأتوا لإحداث الفوضى في القارة الأفريقية .” قال روجر ميلا ، منزعجًا جدًا. ” كانوا دائمًا سندا لتطور القارة الأفريقية. وقد قبلناها، لذلك لا أفهم لماذا اليوم، يواصلون التحدث بشكل سيء عن البلدان الأخرى. وإفريقيا، هذا ليس طبيعيًا. ”

 

 

وأضاف :” كان عليهما الدفاع عن إفريقيا، كل البلدان الأوروبية تعاني من كورونا ومع ذلك كرة القدم عندهم لم تتوقف، لماذا أرادوا ألا تلعب الكان؟ بالنسبة لنا القضية، قضية مبدأ كأس إفريقيا ستلعب وسننجح في تنظيمها”.

مقتطف من لقاء روجي ميلا بالقناة الفرنسية: