متسجدات المحترفين

ياسين بونو يفوز بجائزة أحسن لاعب إفريقي لمنتصف الموسم في الليغا الإسبانية

إختار متتبعو الليغا الإسبانية الحارس المغربي في نادي إشبيلية، ياسين بونو، كأفضل لاعب إفريقي لمنتصف الموسم. وفاز بونو بالتصويت الذي أجري على مواقع التواصل الاجتماعي لاليغا، متقدما على مهاجم فياريال النيجيري صامويل تشوكويزي ومواطنه من إشبيلية يوسف النصيري.

 

و خاض حارس المرمى المغربي 20 مباراة هذا الموسم في لاليغا سانتاندير ودوري أبطال أوروبا. ولم تتلق شباكه سوى 13 هدفًا، خلال أكثر من 1800 دقيقة من اللعب، وهو ما ساعد الفريق الأندلسي على البقاء في المركز الثاني في البطولة المحلية. يقول بونو :

” أنا ممتن جدًا لهذا التكريم. إنه لفخر بالنسبة لي أن أمثل كرة القدم الإفريقية في الليغا الإسبانية، وآمل أن أستمر في التميز من أجل فتح الباب أمام المواهب الأخرى التي ستأتي بالتأكيد في المستقبل “.

 

أما مدير مكتب لاليغا في جنوب إفريقيا ماركوس بيليغرين فصرح قائلا :

” نحن سعداء برد فعل مشجعي كرة القدم الأفريقية في هذه المسابقة الأولى لجائزة أفضل لاعب في منتصف الموسم في لاليغا سانتاندير. بونو هو الفائز الأول بالجائزة ، حيث أظهر المشجعون المغاربة مدى تقديرهم له هذا الموسم مع نادي إشبيلية. إنه لأمر مثير للغاية أن نرى تطور متابعة الليغا في القارة الأفريقية، ورد فعل الجماهير في هذه المسابقة، بينما سنواصل تعزيز حضور الليغا الإسبانية في إفريقيا “.