متسجدات المحترفين

رئيس الإتحاد النيجيري يرسل رسالة للناخب الجديد مذكرا إياه بحكيم زياش والمنتخب الوطني

أرسل أماجو بينيك ، رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، رسالة إلى المدرب الجديد للمنتخب النيجيري، لمنح الفرص للاعبين في الدوري النيجيري لكرة القدم للمحترفين (NPFL). وذكرت صحيفة ديلي بوست أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم يقترب من تعيين المدرب السابق للكاميرون، أنطونيو كونسيساو ، لتولي مسؤولية تدريب المنتخب.

 

أصبح كونسيكاو جاهز الآن ليحل محل أوغسطين إيجوافوين ، الذي غادر بعد إخفاقه في تأهل النسور لكأس العالم قطر 2022. أماجو بينيك أعطى مثال لاعب تشيلسي، حكيم زياش والذي تم إبعاده من لائحة المنتخب المغربي في كأس إفريقيا الأخيرة والمباريات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، مؤكدا أنه لا يوجد لاعب لا غنى عنه سواء كان يلعب مع نادٍ أوروبي أم لا. وفي حديثه في Arise News ، قال بينيك:

 

” بعض اللاعبين المحليين في نجيريا يبلون بلاءً حسنًا ، لقد وظفنا للتو كشافا سيقدم أسماء لاعبين رائعين جدًا في الدوري المحلي.”

” إنها كرة القدم ، 11 ضد 11 ، المنتخب المصري عندما وصل إلى كأس الأمم، كان لديه ستة لاعبين فقط في الخارج، والباقي كانوا لاعبين محليين.”

” المغرب أيضا ، أين [حكيم] زياش؟ لاعب تشيلسي ، قيل أنه يعتبر نفسه أكبر من بلاده، بلاده تأهلت لكأس العالم الآن.”

” إريك كانتونا وجينولا في عام 1998 قالا بدونهما فرنسا لا شيء ، ماذا حدث؟ فازت فرنسا بكأس العالم.”

” ذهب إيمي جاكيه إلى كأس العالم مع تييري هنري، بيريتس، لوران بلان وأخرون. في نهاية المطاف فازوا بكأس العالم، لذلك لا يوجد أحد لا غنى عنه.”

” أخبرتهم في اجتماع اللجنة التنفيذية، هل سيكون لدينا نسبة مئوية من اللاعبين المحليين في أي من تشكيلة المنتخب النيجيري؟ هل سيكون ذلك جزء من عقد المدرب؟ يجب أن ينظروا بعمق في الأمر لأننا نحتاج أيضًا إلى تطويره.”.