متسجدات المحترفين

ياسين بونو الأول في تاريخ إشبيلية والثاني على الصعيد الإفريقي يفوز بجائزة زامورا

شهدت الجولة الأخيرة من الليغا الإسبانية بين ناديي إشبيلية وأتلتيك بلباو، إحتفال الحارس المغربي ياسين بونو بفوزه بجائزة زامورا الخاصة بالحراس، والتي تقدم للحارس الأقل إستقبالا لأهداف، ليكون أول حارس في تاريخ إشبيلية يحقق هذا الإنجاز والثاني على الصعيد الإفريقي بعد سونغو الكاميروني. شارك بونو في 2790 دقيقة، حافظ على شباكه في 13 مباراة محققا نسبة معدل الأهداف 0.77 مقابل 0.81 ليتيبو كورتوا.

 

كما كان متوقعا، لم يخض الحارس المغربي مباراة الجولة 38، تاركا مكانه للحارس البديل ماركو دميتروفيتش، الذي خاض مباراته السادسة في الدوري، و التاسعة في جميع المسابقات، ضد أتليتيك بلباو. كان هناك بعض الالتباس عندما أصدر حساب النادي الأندلسي على تويتر قائمة ال 11 لاعبا، حيث عرفت تواجد الحارس المغربي ياسين بونو، لكن تم تصحيحها بسرعة، ووضع الحارس الصربي مكانه.

 

 

يخلف ياسين بونو حارس مرمى أتليتيكو مدريد يان أوبلاك الفائز بجائزة زامورا الموسم الماضي. منذ موسم 2012/13 ، فقط كلاوديو برافو – برشلونة 2014/15- والمغربي ياسين بونو تمكنا من كسر المنافسة بين حارس مرمى أتليتكو ​​مدريد وحارس مرمى ريال مدريد. لدى أوبلاك خمسة في ستة مواسم ، بينما حقق كورتوا الجائزة ثلاثة مرات.

 

خارج ‘العمالقة’ الثلاثة في الليغا، لم يفز حارس مرمى فريق آخر بجائزة زامورا ، منذ موسم 2006/2007، عندما نجح روبرتو ‘الباتو’ أبوندانزييري حارس خيتافي من الفوز بها. إشبيلية هو الفريق الثامن عشر الذي بلتحق بركب الفائزين بزامورا مرة واحدة متساويا مع أندية، Arenas de Getxo و CD Málaga و RCD Mallorca و Deportivo Alavés و Getafe CF. ويتصدر هذه القائمة نادي برشلونة ب 20 مرة.