الرياضات المغربية

منوعات الرياضة المغربية في المحافل الدولية

– تمكن يونس العيناوي من الفوز بالمباراة استعراضية في الزوجي التي لعبت اليوم على الملعب الرئيسي لبطولة هال للتنس متوجا رفقة زميله الألماني طومي هاس بالكأس الشرفي Champions trophy وذلك على حساب الإيراني منصور بهرامي والاوكراني اندري ميدفيديف. مباراة على شرف نجوم الزمن الجميل قبل انطلاق مباريات الجدول الرئيسي لهال 500 نقطة يوم غد.

 

– بعد فوزها يوم أمس بلقب الزوجي رفقة الإسبانية لولا أوتشوا المصنفة الأولى في إسبانيا و 41 عالميا ضمن منافسات بطولة ألفارو المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة في إسبانيا، لم تكن نجوى عوان موفقة اليوم في مباراتها أمام نفس اللاعبة في نهائي الفردي حيث انهزمت المصنفة الأولى وطنيا و 58 عالميا أمامها بنتيجة مجموعتين لصفر 6-3 و 6-1.

 

– المحطة الثالثة من بطولة إسبانيا لسباق السيارات F4 بحلبة ريكاردو تورمو عرفت استمرار تحقيق السائق المغربي سليمان زنفاري (16 سنة) لمراكز مشجعة : مركز سادس في السباق الأول و مركز سادس أيضا في السباق الثاني مقابل مركز 17 في السباق الثالث وسط مشاركة 27 سائق.

 

– مركز 13 من أصل 17 سائق (مركز ثاني عند المستقلين) في السباق الأول لمهدي بناني في المحطة الثالثة من كأس العالم للسيارات السياحية WTCR 2022 التي أقيمت في المجر في المقابل انسحب من السباق الثاني. بعد نهاية المرحلة يتواجد مهدي في المركز 12 من أصل 17 في الترتيب العام و المركز 3 من أصل 4 في فئة المستقلين.

 

– لم تتمكن لاعبة التايكواندو المغربية أميمة البوشتي من تجاوز دور ربع النهائي وزن -53 كلغ في بطولة لوكسمبورغ المفتوحة بعد هزيمتها أمام الإسبانية أورتيز بينيتو بشوطين لصفر.

 

– حقق العداء المغربي محسن أوطلحة يوم أمس المركز الخامس في سباق نصف ماراطون زفولة في هولندا مسجلا توقيت 01:02:12